الرئيسية| النشرة |تفاصيل الخبر
مقاطعةمقاطعة فلسطينفلسطين

العدل الدولية تدعو إلى إخلاء المستوطنات وإنهاء الاحتلال.. و"فيفا" يؤجل البت في طلب طرد الاحتلال

محكمة العدل الدولية
محكمة العدل الدولية

🟡 العدل الدولية تدعو الاحتلال إلى إخلاء المستوطنات وإنهاء وجوده بالضفة

رحبت دول ومنظمات عربية، بالرأي الاستشاري لمحكمة العدل الدولية الذي اعتبر الاحتلال الإسرائيلي "غير شرعي" وطالب تل أبيب بإنهاء وجودها في الأراضي الفلسطينية.

🟡 "فيفا" يؤجل البت في طلب طرد الاحتلال ومهرجان فني في أسكتلندا يمتثل للمقاطعة

قرر الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، تأجيل البت في طلب قدمه الاتحاد الفلسطيني من أجل معاقبة الاتحاد "الإسرائيلي" وطرده من البطولات الدولية، وفي أسكتلندا أعلن الفريق الذي يقف وراء مهرجان غلاسكو الدولي للفنون المعاصرة أن حدث هذا العام قد امتثل لمبادئ الحملة الفلسطينية للمقاطعة الأكاديمية والثقافية لـ”إسرائيل” (PACBI).

🟡 جامعة فيكتوريا ترفض التفاوض مع طلابها وإسقاط التهم عن متضامنين في إيفانستون

بعد مرور 80 يوما على إقامتهم مخيما في جامعة فيكتوريا قال الطلاب المعتصمون إن الإدارة رفضت التعامل مع أحدث اقتراح لهم، وبالمقابل تم إسقاط التهم عن أربعة موظفين تظاهروا دعمًا لفلسطين في حرم جامعة إيفانستون في وقت سابق من هذا العام.

🟡أنصار فلسطين يغلقون مقر "إلبيت" الرئيسي في بريستول للمرة الثالثة

قام نُشطاء من "حركة فلسطين" بمحاصرة وإغلاق المقر الرئيسي لشركة "إلبيت" الصهيونية في مدينة بريستول بالمملكة المتحدة للمرة الثالثة خلال هذا الأسبوع، وذلك رفضًا لاستمراراها في إبادة الفلسطينيين بقطاع غزة وللضغط عليها لإغلاق مقرها في المدينة.

🟡 رفضًا للإبادة.. تظاهرات في مدن عربية والبحرين تستعد لاعتصام جماهيري

شهدت عدة منها تونس، المغرب، اليمن والأردن مظاهرات حاشدة أمس الجمعة رفضًا لاستمرار المجازر الصهيونية بغزة وللمطالبة بإنهاء التطبيع مع العدو الصهيوني، كما تستعد اليوم البحرين لاعتصام جماهيري تحت عنوان "الطفل الذي بصدري يعاديكم" دعمًا وإسنادًا لغزة ومقاومتها.

 

مقاطعة نشطة

الأكثر قراءة

أخبار ذات صلة