الرئيسية| تضامن |تفاصيل الخبر
حركة فلسطين في أمريكاحركة فلسطين في أمريكا الولايات المتحدة الأمريكيةالولايات المتحدة الأمريكية

محركة الإبادة "كاتربيلر" في مرمى نشطاء حركة فلسطين بأريزونا

كاتربيلر.jpeg
كاتربيلر.jpeg

استهدف نُشطاء من "حركة فلسطين في أمريكا" شركة "كاتربيلر" في توكسون، حيث مزقوا إطارات العديد من المولدات المتنقلة، وتم خط عبارة على جدار الشركة: "جرفوا أعقابكم، وليس غزة".

ويأتي استهداف النشطاء للشركة احتجاجًا على دعمها الإبادة الصهيونية بغزة وتضامنًا مع النضال الفلسطيني؛ حيث تعتبر شركة "كاتربيلر" موردًا للمعدات العسكرية التي يستخدمها كيان الاحتلال في حملته الإرهابية والموت الجماعي، كما تزود جيش الاحتلال بالجرافات العسكرية اللازمة لهم لهدم منازل الفلسطينيين.

وتُعد شركة كاتربيلر (Caterpillar) شركة لتصميم وتصنيع وتسويق وبيع المعدات الثقيلة والمحركات حول العالم، وأكثر من مرة ظهر جيش الاحتلال الإسرائيلي وهو يستخدم معدات الشركة، وجرافاتها، في انتهاكاته ضد الفلسطينيين، من بناء الجدار العنصري و هدم منازلهم، و البناء في المستوطنات.

وتتعرض الشركة الأمريكية بشكل مستمر لحملات مقاطعة أسفرت جهودها مؤخرًا في يونيو الماضي عن سحب أكبر صندوق تقاعد خاص في النرويج استثماراته من "كاتربيلر" بسبب مخاوف من احتمال مساهمتها في تسهيل انتهاك حقوق الإنسان في الضفة الغربية وقطاع غزة.

وباع صندوق تقاعد "كيه إل بي" الذي يتخذ من العاصمة النرويجية أوسلو مقرًا له، أسهم وسندات في "كاتربيلر" بقيمة 728 مليون كرونًا نرويجية أي ما يعادل (69 مليون دولار) في وقت سابق من الشهر الحالي.

4.jpg

مقاطعة نشطة

الأكثر قراءة

أخبار ذات صلة