الرئيسية|تغريدات |تفاصيل الخبر
الولايات المتحدة الأمريكيةالولايات المتحدة الأمريكية

رشيدة طليب: لن أتراجع عن قول الحقيقة إسرائيل ترتكب إبادة جماعية بغزة

قالت عضوة الكونغرس الأمريكي، رشيدة طليب في تغريدة لها على منصة "إكس" أنها لن تتراجع أبدًا عن قول الحقيقة أمام السلطة، وأضافت "ترتكب حكومة الفصل العنصري الإسرائيلية إبادة جماعية ضد الفلسطينيين، لن يتم محو الفلسطينيين".

 

واعترضت طليب على خطاب نتنياهو في الكونغرس أمس الأربعاء، وحمّلته مسؤولية الإبادة الجماعية في قطاع غزة، وارتدت خلال خطاب نتنياهو الكوفية وعلم فلسطين، ورفعت لافتة باللونين الأبيض والأسود وقد كتب على أحد جانبيها "مجرم حرب" وعلى الجانب الآخر "مذنب بارتكاب جرائم إبادة جماعية".

 

وتشهد الولايات المتحدة الأمريكية تظاهرات مؤيدة لفلسطين وتحتج ضد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، وللتعبير عن استيائهم من سياساته تجاه قطاع غزة، وإلى جانب المسلمين الأمريكيين والفلسطينيين، شارك في الاحتجاجات العديد من المنظمات اليهودية غير الحكومية ونشطاء حقوق الإنسان الذين يعارضون سياسات نتنياهو.

 

وحمل المتظاهرون لافتات كتب عليها عباراتٍ مثل "وقف إطلاق النار الفوري في غزة" و"بيبي الإبادة الجماعية" و"بايدن الإبادة الجماعية" و"فلسطين حرة".

 

9.jpg

أطباء بلا حدود: فرقنا الطبية اضطرت لتعليق أنشطتها في طولكرم وجنين بسبب العمليات العسكرية

أعلنت منظمة أطباء بلا حدود أن العمليات العسكرية الإسرائيلية في مدن الضفة الغربية أدت إلى تدمير البنية التحتية وأثرت سلبًا على الأنشطة الطبية في جنين وطولكرم، وحذرت المنظمة من أن هذه التوغلات تعيق وصول

مريم إقبال: التعرض للمراقبة المستمرة والوحشية ووجود الشرطة ليس أمرًا طبيعيًا

تغريدة مريم التي تمثل أحد رموز الاحتجاجات الطلابية في جامعة كولومبيا، تأتي تعقيبًا على اعتقال محتجين اثنين خلال تظاهرة سلمية في الجامعة إيذانًا بعودة الاحتجاجات الداعمة لفلسطين.   يشار أن الطالبة

مقررة أممية: حماس ليست سوى ذريعة من أجل إثارة الفوضى في الأراضي الفلسطينية

فراشيسكا ألبانيز: علينا منع خطر انتشار الإبادة الجماعية إلى مناطق أخرى تحت سيطرة "إسرائيل"

المقررة الأممية المعنية بحقوق الإنسان في الأراضي الفلسطينية فرانشيسكا ألبانيز قالت أيضًا إن “إسرائيل تزعم أن ما تفعله في الضفة الغربية مبرر بموجب قانون الدفاع عن النفس. هذا الادعاء ليس له أي أساس”.

مقاطعة نشطة

الأكثر قراءة