الرئيسية| تضامن |تفاصيل الخبر
الأردنالأردن المغربالمغرب تونستونس

“كفى صمتًا”.. 95 مظاهرة في المغرب ووقفات في الأردن وتونس ضد الحرب

تظاهرات تضامنية في المغرب والأردن وتونس
تظاهرات تضامنية في المغرب والأردن وتونس

تنديدًا بالحرب الإسرائيلية على قطاع غزة للشهر العاشر، تواصل المدن العربية الاحتجاجات والتظاهرات الرافضة لاستمرارها وتطالب بوقف نزيف الدم الفلسطيني وجميع سياسيات الاحتلال من القتل والتشريد والتجويع والاعتقال والتعذيب.

ففي المغرب، نظمت الهيئة المغربية لنصرة قضايا الأمة 95 مظاهرة في 42 مدينة بالمملكة تضامنا مع غزة وتنديدا بالحرب الإسرائيلية تحت شعار:" كفى صمتا على مجازر الكيان القاتل على غزة والمحاكمات الظالمة لمناهضي التطبيع بالمغرب".

وقالت الهيئة في بيان إن "المتظاهرين الذين خرجوا في أغلب مدن المغرب جددوا رفضهم للمجازر الوحشية المرتكبة بحق الفلسطينيين، واستنكارهم الشديد للصمت الدولي والخذلان العربي تجاه ما يقع من جرائم ومجازر وتجويع".

ومن بين المدن التي شهدت مظاهرات الدار البيضاء (غرب)، ومكناس والناظور (شمال)، وبركان (شمال شرق).

وفي الأردن، شارك المئات، مساء الجمعة، في مسيرة تضامنية مع غزة تندد بالموقف الأمريكي إزاء الحرب الإسرائيلية على القطاع، حيث انطلقت المسيرة بعد صلاة المغرب من أمام المسجد الحسيني وصولا إلى ساحة النخيل وسط العاصمة عمان.

ونظمت الفعالية تحت شعار: "أمريكا رأس الإرهاب"، بدعوة من "الملتقى الوطني لدعم المقاومة"، وهتف المشاركون "يسقط حلف الأمريكان"، و"الحلف الأمريكي خسران.. يسقط حلف الأمريكان"، و"لا لا تقول مصالح.. الحلف الأمريكي بطّل فالح"، و"الموت الموت لأمريكا".

كما شهدت محافظتي إربد والكرك أيضًا مظاهرات منددة بالحرب على غزة.

 

وفي تونس نظم العشرات وقفة احتجاجية أمام السفارة الأمريكية بالعاصمة تونس، وجاءت الوقفة التي حملت شعار "ليلة رباط"، يوم الجمعة، تلبية لدعوة تنسيقية العمل المشترك من أجل فلسطين بتونس، "للتنديد بجرائم العدوان الإسرائيلي على غزة، وتعبيرا عن دعم الشعب الفلسطيني ومقاومته".

المحتجون نصبوا خياما في الساحة المقابلة لمقر سفارة واشنطن في العاصمة تونس، للاحتجاج على الموقف الأمريكي المساند لـ"إسرائيل" في حربها على غزة. وردد المتظاهرون شعارات منددة بالدعم الأمريكي وداعمة للمقاومة الفلسطينية، بينها "طرد السفير الأمريكي واجب"، و"المقاومة هي الحل.. يا حكام العار والذل"، و"أمريكا صهيونية".

وطالب المشاركون المجتمع الدولي بتحمل مسؤولياته في الضغط على "إسرائيل" لوقف حرب الإبادة التي تشنها على غزة، وفتح المعابر كافة وإدخال المساعدات إلى القطاع.

ومنذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول 2023، تشن "إسرائيل" حربا مدمرة على غزة بدعم أمريكي، خلفت أكثر من 129 ألف شهيد وجريح، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد على 10 آلاف مفقود وسط دمار هائل ومجاعة أودت بحياة عشرات الأطفال.

95 مظاهرة في المغرب ووقفات في الأردن وتونس ضد الحرب.jpg

مقاطعة نشطة

الأكثر قراءة

أخبار ذات صلة