الرئيسية| تحريض |تفاصيل الخبر
مقاطعةمقاطعة فلسطينفلسطين

شبهت نتنياهو بهتلر.. هجوم حاد على مقررة أممية متهمة بـ”معاداة السامية”

المقررة الأممية فرانشيسكا ألبانيز
المقررة الأممية فرانشيسكا ألبانيز

تواجه مقررة الأمم المتحدة الخاصة المعنية بحقوق الإنسان في الأراضي الفلسطينية، فرانشيسكا ألبانيز، هجومًا إسرائيليًا وأمريكيًا حادًا بعد أن أيدت منشورا على وسائل التواصل الاجتماعي يقارن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بأدولف هتلر.

وعلقت ألبانيز الخميس على منشور على منصة إكس، جاءت فيه صورة لهتلر وهو محاط بحشد من الناس يؤدون التحية النازية، فوق لقطة لنتنياهو في أثناء تلقيه التحايا من أعضاء في الكونغرس الأمريكي هذا الأسبوع.

وقالت ألبانيز في تعليقها على المنشور: "هذا بالضبط ما فكرت فيه اليوم".

وسارعت وزارة الخارجية الإسرائيلية إلى الرد، منتقدة فرانشيسكا ألبانيز ووصفتها بأنها "لا ترتدع"، وقالت "من غير المعقول مواصلة السماح (لألبانيز) باستخدام الأمم المتحدة درعا لنشر معاداة السامية".

كما شاركت الولايات المتحدة، الحليف الأكبر لـ”إسرائيل” في الجدل، وقالت سفيرة الولايات المتحدة لدى مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة في جنيف ميشال تايلور عبر منصة "إكس"؛ إن تشبيه المقررة الخاصة للأمم المتحدة بنيامين نتنياهو بأدولف هتلر، أمر "يستحق الشجب ومعادٍ للسامية".

وواجهت ألبانيز، انتقادات شديدة من "إسرائيل" في السابق، خاصة بعد أن اتهمت الاحتلال في آذار/ مارس بارتكاب إبادة جماعية في الحرب في غزة.

شبهت نتنياهو بهتلر.jpg

 

مقاطعة نشطة

الأكثر قراءة

أخبار ذات صلة