الرئيسية| النشرة |تفاصيل الخبر
مقاطعةمقاطعة فلسطينفلسطين

دعوات بريطانية وإسبانية ومغربية رافضة لرسو سفينة محملة بالوقود للاحتلال

دعوات بريطانية وإسبانية ومغربية رافضة لرسو سفينة محملة بالوقود للاحتلال
دعوات بريطانية وإسبانية ومغربية رافضة لرسو سفينة محملة بالوقود للاحتلال

🟡دعوات بريطانية وإسبانية ومغربية رافضة لرسو سفينة محملة بالوقود للاحتلال

رفضا للمشارك بالإبادة دعا نواب بريطانيون ونُشطاء في إسبانيا والمغرب إلى منع سفينة Overseas Santorini الأمريكية من الرسو في موانئ جبل طارق اليوم الثلاثاء، بسبب حملها نحو 300 ألف برميل من الوقود العسكري إلى “إسرائيل” من مصفاة النفط بيل غريهي في كوربوس كريستي، تكساس متجهة إلى مدينة عسقلان المحتلة.

🟡 لدعمه الاحتلال.. نُشطاء يستهدفون مجلس سومرست في بريطانيا ويطالبونه بطرد إلبيت 

رشّ نشطاء "حركة فلسطين" قاعة لمقاطعة سومرست جنوب غربي بريطانيا بالطلاء الأحمر رمز الإبادة، بسبب تأجير مجلس المقاطعة عقارات لشركة "إلبيت سيستمز" أكبر شركة أسلحة في "إسرائيل" ردًا على تورطها المباشر في الإبادة الجماعية في غزة، وتمويل جيش الاحتلال بالعتاد والذخائر الحربية.

🟡تضامن فلبيني وتنزاني مع غزة ودعوة من جنوب أفريقيا لمقاطعة الاحتلال

انضم الشباب الفلبيني في مختلف الجامعات إلى الحركة الطلابية العالمية المؤيدة للفلسطينيين، داعين إلى مقاطعة النظام الإسرائيلي، فيما دعت وزيرة خارجية جنوب أفريقيا نالدي باندور، إلى فرض مقاطعات تجارية وعقوبات للتأثير في اقتصاد الاحتلال الصهيوني لحل الأزمة الإنسانية المستمرة في قطاع غزة.

🟡نشطاء يعطلون مؤتمر منظمة مسيحية مؤيدة لـ"إسرائيل" بالولايات المتحدة

احتجت مجموعة نشطاء متضامنين مع فلسطين أمام مقر انعقاد المؤتمر السنوي لمنظمة "مسيحيون متحدون من أجل إسرائيل" التي تصف نفسها بأنها "أكبر منظمة مسيحية مؤيدة لإسرائيل" وكتب المحتجون على لافتات عبارات "مسيحيون متحدون من أجل إسرائيل تغذي الإبادة الجماعية" و"القومية المسيحية تقتل" و"أرسلوا أغذية وليس قنابل".

🟡قرار المجلس الاسكتلندي برفع علم فلسطين في عدة مدن تضامنًا مع غزة يُثير غضب أنصار الاحتلال

تعرض المجلس الاسكتلندي الذي يريد رفع العلم الفلسطيني على بعض المباني العامة كإظهار للتضامن مع غزة لانتقادات من المنظمات المؤيدة للاحتلال والتي وصفت الأمر بأنه "صافرة كلب" لـ "العنصريين"، ويأتي ذلك بعد موافقة مجلس رينفروشاير على رفع العلم الفلسطيني من ميدان هيوستن في جونستون، وكذلك من رينفروشاير هاوس ومبنى بلدية رينفروشاير في بيزلي.

 

 

 

مقاطعة نشطة

الأكثر قراءة

أخبار ذات صلة