الرئيسية|التصريحات |تفاصيل الخبر
وكالة صفاوكالة صفا فلسطينفلسطين

ستيفان دوجاريك: يجب محاسبة جنود الاحتلال إن ثبت تورطهم بالاعتداء الجنسي

قال المتحدث باسم الأمم المتحدة ستيفان دوجاريك، إنه يجب محاسبة جنود من الاحتلال الإسرائيلي في حال ثبت تورطهم في الاعتداء الجنسي على أسير فلسطيني في معتقل "سديه تيمان"، مضيفا أن موظفي حقوق الإنسان التابعين للأمم المتحدة "يحققون في مناطق مختلفة بإسرائيل، حول طريقة معاملة الأسرى في السجون" وأنهم سيعلنون لاحقًا نتائج التحقيقات.

 

وكانت هيئة البث الإسرائيلية كشفت النقاب عن أن 10 جنود اعتدوا بالضرب المبرح على أسير من غزة، لم تذكر اسمه، وتم نقله إلى المستشفى وعليه إصابات خطيرة حتى في فتحة الشرج، ما استدعى قيام الشرطة العسكرية بفتح تحقيق.

 

وفي الأشهر الأخيرة، كثرت التقارير التي تندد بالاعتداءات التي يتعرض لها الأسرى الفلسطينيين من قطاع غزة في سجن "سدي تيمان"، وعادة تدعي قوات الاحتلال أنها تحقق في الأمر دون نتائج ملموسة.

 

وتنظر محكمة الاحتلال العليا في التماس قدّمته مؤسسات حقوقية إسرائيلية لإغلاق سجن "سدي تيمان" سيئ السمعة، حيث يتعرض معتقلون فلسطينيون من غزة لتعذيب وإهمال طبي.

 

3.jpg

نوح يلماز: يجب محاسبة حكومة نتنياهو على انتهاكاتها ومجازرها في الأراضي الفلسطينية

بريدجيت فيليبسون: الجامعات يجب أن تعمل مع الشرطة للقضاء على “معاداة السامية”

منسق أممي: يجب إبرام اتفاق لوقف إطلاق النار بغزة الآن

دعا منسق الأمم المتحدة لعملية السلام بالشرق الأوسط تور وينسلاند، إلى إبرام اتفاق لوقف إطلاق النار في قطاع غزة الآن، وحذر وينسلاند من أن قطاع غزة يحتاج إلى عقود للتعافي من آثار الحرب، فيما تقف الضفة ال

مقاطعة نشطة

الأكثر قراءة