الرئيسية|التصريحات |تفاصيل الخبر

منسقة أممية: قطاع غزة بلغ نقطة تحول رهيبة من حيث الألم والدمار والصدمات

قالت كبيرة منسقي الشؤون الإنسانية وإعادة الإعمار في قطاع غزة سيغريد كاغ، إن قطاع غزة بلغ “نقطة تحول رهيبة جديدة في غزة من حيث الألم والدمار والصدمات والخسائر في الأرواح”.

 

وأضافت: “في كل مرة أذهب فيها إلى غزة، أجد صعوبة في تصور الدمار الذي أراه بأم عيني”، وأشارت كاغ إلى أن الأمراض المعدية بدأت تنتشر بسبب قلة النظافة، خاصة خلال أشهر الصيف الحارة.

 

يشار أن جيش الاحتلال الإسرائيلي أقر الاثنين بتفجيره خزان المياه الرئيسي في مدينة رفح بغزة، في وقت يعاني منه القطاع من أزمة حادة في توفر مياه الشرب النظيفة، عدا عن تفشي الأمراض وتدهور الوضع الإنساني للنازحين.

 

ولأكثر من مرة حذرت مؤسسات وبلديات في قطاع غزة، من تعمد الاحتلال تدمير شبكات وآبار المياه ومحطات التحلية ما يتسبب بأزمة حادة في توفر مياه الشرب للمواطنين، فضلا عن منع إدخال الوقود الذي بدوره يحد من عمل محطات التحلية المتبقية في القطاع.

 

 

8.jpg

في غياب التطعيمات.. أول إصابة بشلل الأطفال في غزة ومطالبات أممية لنشر اللقاح

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية أمس الجمعة، أنه تم تشخيص إصابة طفل يبلغ عشرة أشهر بشلل الأطفال من دير البلح وسط قطاع غزة لأول مرة منذ 25 عامًا، وعلى إثر ذلك طالب الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيرت

مقررة أممية: 40 ألف قتيل مؤكد ولا يزال التركيز منصبًا على أمن "إسرائيل"

مقررة أممية: كما كان متوقعًا فإن العنف ضد الفلسطينيين تحت الاحتلال يتصاعد بشكل خطير

المقررة الأممية المعنية بحقوق الإنسان في الأراضي الفلسطينية فرانشيسكا ألبانيز في تعليقها على العملية العسكرية التي يشنها الاحتلال الإسرائيلي على شمال الضفة الغربية منذ صباح الأربعاء قالت إن الدعوة الأ

مقررة أممية: حماس ليست سوى ذريعة من أجل إثارة الفوضى في الأراضي الفلسطينية

مقاطعة نشطة

الأكثر قراءة