الرئيسية| النشرة |تفاصيل الخبر
مقاطعةمقاطعة فلسطينفلسطين

اغتيال القائد إسماعيل هنية.. وأنصار فلسطين يستهدفون القصر الملكي في أمستردام

القائد إسماعيل هنية
القائد إسماعيل هنية

🟡 اغتيال القائد إسماعيل هنية ..وحزن وغضب ودعوات للانتقام

أعلنت حركة حماس، اغتيال رئيس مكتبها السياسي إسماعيل هنية بغارة إسرائيلية على مقر إقامته في طهران وذلك بعد مشاركته في مراسم تنصيب الرئيس الإيراني الجديد مسعود بزشكيان، وعلى إثر ذلك عم الإضراب في مدن الضفة والقدس المحتلتين ودعوات لمسيرات غضب تنديدًا بجريمة الاحتلال النكراء.

🟡 ضربات المقاطعة الموجعة.. أرباح ومبيعات أمريكانا وماكدونالدز تتهاوى من جديد

انخفضت أرباح شركة أمريكانا للمطاعم العالمية التي تقوم بتشغيل وإدارة عدد من سلسلة المطاعم والعلامات التجارية في الشرق الأوسط، إلى 80 مليون دولار بنهاية النصف الأول لعام 2024، كما انخفضت مبيعات شركة ماكدونالدز خلال الربع الثاني من 2024، للمرة الأولى منذ عام 2020، ويأتي التراجع العالمي بتأثر المبيعات في الشرق الأوسط ومناطق أخرى في العالم، مدفوعة بالمقاطعة، على خلفية الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة.

🟡 شركاء الدم!.. نُشطاء يحاصرون مصنع طائرات في بريطانيا ومصنع للمركبات المدرعة في كندا

حاصر أنصار فلسطين مصنع الطائرات بدون طيار التابع لشركة "إلبيت" في شنستون البريطانية لمشاركته في حرب الإبادة المستمرة في قطاع غزة، كما حاصر نُشطاء مصنع "روشيل" لتصنيع المدرعات في كندا ومنعوا الموظفين من الدخول إليه تنديدًا باستمرار تسليح الاحتلال.

🟡اعتقالات داخل الكابيتول.. وأنصار فلسطين يستهدفون القصر الملكي في أمستردام

اعتقلت شرطة الكابيتول الأمريكية عشرات الناشطين المؤيدين للفلسطينيين بعد أن نظموا احتجاجًا داخل مبنى هارت التابع لمجلس الشيوخ في واشنطن للدعوة إلى وقف إطلاق النار في غزة.

🟡 تسعون توقيعًا في فلوريدا لحماية الطلاب.. وماساتشوستس تحرم طلاب من الدراسة لعامين

وقع تسعون من أعضاء هيئة التدريس بجامعة فلوريدا على رسالة تطالب بتخفيف العقوبات على المعتقلين الذين احتجّوا تأييدًا لفلسطين، وحرمت جامعة ماساتشوستس 134 طالبًا تم اعتقالهم في المخيم المؤيد للفلسطينيين في مايو في حرم الجامعة من دخول حرم أمهرست لمدة عامين.

 

مقاطعة نشطة

الأكثر قراءة

أخبار ذات صلة