الرئيسية| النشرة |تفاصيل الخبر
مقاطعةمقاطعة فلسطينفلسطين

مظاهرات عالمية غاضبة من اغتيال هنية.. ونُشطاء يحاصرون مصنع طائرات في إنجلترا

مظاهرة في الأردن منددة باغتيال القائد إسماعيل هنية
مظاهرة في الأردن منددة باغتيال القائد إسماعيل هنية

🟡مظاهرات عالمية غاضبة من اغتيال هنية واعتداء على محتجين بالأردن

نددت كل من روسيا والصين والجزائر وإيران، خلال جلسة عقدها مجلس الأمن بعملية الاغتيال الإسرائيلية التي استهدفت إسماعيل هنية، في وقت شهدت فيه مدن عالمية تظاهرات منددة بالاغتيال، وهو ما لم يتقبله الأمن الأردن فقمع المحتجين أمام سفارة الاحتلال في العاصمة عمان.

🟡في 3 أغسطس.. ناشطون يدعون لتلبية نداء هنية بالثورة قبيل اغتياله

قبل اغتياله دعا رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية إلى مظاهرات ومسيرات في الدول العربية والإسلامية والعالم في الثالث من أغسطس القادم، معلنا ذلك التاريخ "يوما وطنيا وعالميا" لنصرة غزة والأسرى في سجون “إسرائيل”، وهو ما أعاد ناشطون نشره ودعوا إلى تلبية النداء حتى بعد استشهاده.

🟡كينجز لندن تراجع استثماراتها وجامعة ويسكونسن تعلق خمس منظمات طلابية

أعلنت كلية كينجز لندن عن خطط لمراجعة سياستها الاستثمارية بشأن شركات الأسلحة، في أعقاب سلسلة من الاحتجاجات المؤيدة لفلسطين من قبل الطلاب في حرمها الجامعي، كما أعلنت جامعة ويسكونسن ميلووكي أنه تم تعليق خمس منظمات طلابية مؤيدة لفلسطين مؤقتًا بعد نشر منشورات مؤيدة لفلسطين ومناهضة للحرب على وسائل التواصل الاجتماعي.

🟡تونسيون يرفضون دعم فرنسا للاحتلال ويطالبون بتجريم التطبيع

هاجم محتجون تونسيون السفارة الفرنسية في العاصمة تونس بسبب دعمها للصهاينة في حربهم ضد فلسطين، في الوقت ذاته أصدر عدد من الجامعيين التونسيين عريضة تطالب بتجريم التطبيع الأكاديمي ومنع أي تعاون مع جامعات تساند الكيان الصهيوني.

🟡دعموا الإبادة.. نُشطاء يحاصرون مصنع طائرات في إنجلترا واحتجاج أمام بنك "بي إن بي باريبا" في باريس

قام نُشطاء من "حركة فلسطين" بمحاصرة وإغلاق مدخلي مصنع محركات الطائرات بدون طيار التابع لشركة "Elbit" في ستافوردشاير في إنجلترا لإجبار الشركة المصنعة للأسلحة الإسرائيلية على الإغلاق، وقامت الشرطة بعد ذلك باعتقال عدد منهم وإطلاق سراحهم فيما بعد دون شروط أو قيود، واحتج أنصار فلسطين أمام بنك "بي إن بي باريبا" في باريس رفضًا لاستمرار تمويله الإبادة في قطاع غزة.

 

مقاطعة نشطة

الأكثر قراءة

أخبار ذات صلة