الرئيسية| النشرة |تفاصيل الخبر
مقاطعةمقاطعة فلسطينفلسطين

غضب وترقب تزامنًا مع تشييع إسماعيل هنية ودفنه في قطر.. واعتقال متظاهرين في التايمز سكوير

زوجة هنية في استقبال جثمانه بقطر
زوجة هنية في استقبال جثمانه بقطر

🟡غضب وترقب تزامنًا مع تشييع إسماعيل هنية ودفنه في قطر

أعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان ورئيس الوزراء الباكستاني شهباز شريف، أن يوم الجمعة حداد وطني على اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية بالتزامن مع مراسم تشييعه ودفنه المقررة في قطر.

🟡فيضانات تظاهر عالمية مرتقبة تلبية لدعوة هنية الأخيرة

دعت عدة كيانات وحاضنات شعبية في دول عربية كالبحرين واليمن والأردن المغرب، وغربية كالولايات المتحدة وبريطانيا وكندا وغيرهم إلى التظاهر اليوم وغدا وجعلها أيام غضب على الاحتلال الإسرائيلي الذي لا يتوقف عن ارتكاب الجرائم وتخطي الخطوط الحمر الدولية المتعارف عليها.‌

🟡يُسلح الاحتلال.. نشطاء يغلقون مصنع طائرات في شنستون واعتقال ستة منهم

أغلق نشطاء العمل الفلسطيني مصنع محركات الطائرات بدون طيار التابع لشركة "إلبيت" الصهيونية في شنستون لليوم الثاني على التوالي، ويزود المصنع الاحتلال بطائرات بدون طيار تستخدم في قتل آلاف الفلسطينيين الأبرياء في غزة، وقامت فيما بعد الشرطة باعتقال 6 منهم.

🟡تضامنوا مع فلسطين.. اعتقال متظاهرين في التايمز سكوير بنيويورك وتورونتو

ألقت الشرطة الأمريكية القبض على ستة أشخاص خلال احتجاجات قرب ميدان تايمز سكوير تضامنًا مع الشعب الفلسطيني، كما تم اعتقال مؤيدين اثنين لفلسطين خلال مظاهرة وسط مدينة تورونتو.

‌🟡ميتا تتواطأ مع الاحتلال وتشدد تضييقها على من ينعى هنية

اتهم رئيس الوزراء الماليزي أنور إبراهيم ميتا "بالجبن" بعد أن أزالت منشوره على فيسبوك حول اغتيال زعيم حماس إسماعيل هنية، بالمقابل قالت وسائل إعلام تركية إن وزارة الاتصالات حجبت تطبيق إنستغرام بعد حذف ملايين المنشورات التي تنعى هنية.

مقاطعة نشطة

الأكثر قراءة

أخبار ذات صلة