الرئيسية|تحريض |تفاصيل الخبر
الجزيرةالجزيرة تركياتركيا

تركيا تحجب إنستغرام بعد حذفه منشورات تنعى هنية

قالت وسائل إعلام تركية إن وزارة الاتصالات حجبت تطبيق "إنستغرام" بعد حذف ملايين المنشورات التي تنعى رئيس المكتب السياسي لحركة ح0,,اس إسماعيل هنية، وأضافت أن ملايين من مستخدمي شركة ميتا (فيسبوك وإنستغرام) اشتكوا من حذف منشورات على صفحاتهم الشخصية تتعلق بنعي هنية.

 

وكانت هيئة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات التركية أعلنت صباح اليوم الجمعة حجب الوصول إلى تطبيق إنستغرام، دون أن تذكر خلفيات القرار ومدة تنفيذه، وفي الأثناء، أعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان اليوم الجمعة "يوم حداد وطني" على اغتيال هنية.

 

وكان رئيس دائرة الاتصال في الرئاسة التركية فخر الدين ألتون، انتقد المنصة بشدة، الأربعاء الماضي، مؤكّداً أنها "تمنع الناس من نشر رسائل تعازي برئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية بعد اغتياله بضربة في طهران نسبتها إيران إلى إسرائيل"، وفق الدائرة.

وكتب ألتون عبر منصة (إكس): "إنها محاولة رقابة واضحة وجليّة".

 

2.jpg

داعمة لفلسطين.. إنستغرام يحظر حساب مجموعة طلابية من جامعة كولومبيا

“حاصر الصهاينة” وسم متداول في تركيا لمقاطعة الشركات الداعمة للاحتلال

تصدر وسم "حاصر الصهاينة" قائمة الأكثر تداولاً على منصة "إكس" في تركيا، حيث شهد تفاعلاً واسعًا من المستخدمين الذين يطالبون بمقاطعة منتجات الشركات الداعمة للاحتلال الإسرائيلي. يأتي هذا التصعيد في ظل الت

تعرضت للانتقاد.. أوركسترا ملبورن تراجع سياستها بعد إلغاء حفل عازف مناهض للاحتلال

قالت أوركسترا ملبورن السيمفونية أمس الجمعة إن مجلس إدارتها سيجري مراجعة خارجية مستقلة لسياستها وإجراءاتها وعملياتها في ضوء قرارها هذا الأسبوع بإلغاء عرض عازف البيانو الأسترالي البريطاني جايسون جيلهام

محاكمة أحد نشطاء حركة فلسطين بعد إغلاق مصنع أسلحة

سيُحاكم أحد نشطاء حركة فلسطين في 9 سبتمبر الساعة 9:30 صباحًا بعد إغلاقهم لمصنع أسلحة في تامورث. يُذكر أن مصنع الأسلحة الإسرائيلي في تامورث هو أحد المصانع التابعة لشركة "إلبيت" المتهمة بدعم الإبادة.

مقاطعة نشطة

الأكثر قراءة