الرئيسية| النشرة |تفاصيل الخبر
مقاطعةمقاطعة فلسطينفلسطين

يوم عالمي للنفير والتصعيد لمرور 300 يوم على الإبادة.. وشخصيات هندية تطالب بوقف تسليح الاحتلال

مظاهرة داعمة لفلسطين في طنجة المغربية
مظاهرة داعمة لفلسطين في طنجة المغربية

🟡أعلنها هنية.. يوم عالمي للنفير والتصعيد والإضراب لمرور 300 يوم على الإبادة

ستشهد المدن والعواصم العربية والغربية اليوم السبت نفير وتصعيد عالمي احتجاجًا على مرور 300 يوم للإبادة في غزة، وللمطالبة بحظر تسليح كيان الاحتلال ووقف أساليب التعذيب الوحشية ضد الأسرى في سجون الاحتلال.

🟡تظاهرات عالمية دعمًا لغزة ويابانيون يرفضون دعوة الكيان لمؤتمر السلام

تظاهر يابانيون أمام وزارة خارجيتهم من أجل الضغط باتجاه منع حضور ممثلين عن الاحتلال الإسرائيلي من حضور حفل السلام الذي يقام في ذكرى إلقاء القنبلة النووية على هيروشيما، في وقت تظاهر فيه مئات الآلاف حول العالم تضامنًا مع فلسطين.

🟡إزالة مخيم التضامن في إنديانا ومطالب بإعادة رئيسة جامعة أسكتلندية أقيلت لدعمها غزة

طالبت شخصيات بارزة جامعة سانت أندروز بإعادة رئيسة الجامعة ستيلا ماريس إلى مجلس إدارتها بعد إقالتها بسبب بيان يدعم فلسطين، وفي وقت مبكر من صباح الجمعة، قامت جامعة إنديانا بإخلاء مخيم احتجاجي مؤيد لفلسطين، بعد يوم واحد فقط من دخول سياسة “النشاط التعبيري” الجديدة حيز التنفيذ.

🟡شخصيات هندية تطالب بوقف تسليح الاحتلال.. ونشطاء يحاصرون مصنع طائرات في ستافوردشاير

طالبت مجموعة من الشخصيات البارزة في الهند وزير الدفاع راجناث سينغ، بوقف إرسال الأسلحة والذخائر إلى كيان الاحتلال، كما طالبت الشخصيات مراجعة جميع رخص تصدير الشركات الهندية الأسلحة العسكرية والذخائر إلى الاحتلال، واحتشد نشطاء من "حركة فلسطين" وحاصروا مصنع للطائرات تابع لشركة "إلبيت" الإسرائيلية في ستافوردشاير لليوم الرابع على التوالي.

🟡لدعمها الاحتلال.. فرقة أيرلندية تلغي عرضًا في مسرح لشركة زورلو القابضة بإسطنبول

ألغت شركة Fontaines DC عرضها الرئيسي المقرر في 20 أغسطس في Zorlu PSM بإسطنبول تركيا، في أعقاب دعوة حركة المقاطعة BDS لمقاطعة المكان التابع لشركة "زورلو القابضة" التركية متعددة الجنسيات بسبب تقديمها "الدعم الاقتصادي واللوجستي للاحتلال الإسرائيلي".

 

مقاطعة نشطة

الأكثر قراءة

أخبار ذات صلة