الرئيسية|تضامن |تفاصيل الخبر

شخصيات هندية بارزة تطالب بوقف تسليح كيان الاحتلال

طالبت مجموعة من الشخصيات البارزة في الهند، وزير الدفاع راجناث سينغ، بوقف إرسال الأسلحة والذخائر إلى الاحتلال، وبحسب الإعلام الهندي، أرسل قضاة سابقون في المحكمة الدستورية والمحكمة العليا واقتصاديون وناشطون رسالة إلى وزير الدفاع سينغ.

 

وجاء في الرسالة: "على الهند أن تعلق تعاونها فورا مع الاحتلال بشأن شحن الذخائر العسكرية، مع بذل كل الجهد فورًا لضمان عدم استخدام الأسلحة في الإبادة الجماعية أو انتهاكات القانون الإنساني الدولي"، وطالبت الشخصيات مراجعة جميع رخص تصدير الشركات الهندية الأسلحة العسكرية والذخائر إلى كيان الاحتلال.

 

يشار أن الحكومة الهندية منحت رخصا لـ3 شركات أسلحة على الأقل، لتصدير الأسلحة إلى "إسرائيل" خلال الحرب على غزة وحتى بعد قرارات محكمة العدل الدولية.

 

شخصيات هندية بارزة تطالب بوقف تسليح كيان الاحتلال.jpg

مظاهرات في أوتاوا ومونتريال للمطالبة بوقف الإبادة وتسليح الاحتلال

مساء الجمعة.. احتجاج في طوكيو للمطالبة بوقف الإبادة الجماعية في غزة

دعا يابانيون إلى المشاركة في وقفة احتجاجية في العاصمة طوكيو للمطالبة بإنهاء الإبادة الجماعية ووقف إطلاق نار فوري في قطاع غزة، وذلك يوم غد الجمعة الساعة السادسة والنصف مساءً عند المخرج الجنوبي الشرقي ل

وزير الخارجية الإسباني: يمكن تجنب حرب شاملة بالمنطقة بوقف إطلاق النار بغزة

60 منظمة حقوقية تطالب الاتحاد الأوروبي بمحاسبة الاحتلال

طالبت 60 منظمة صحفية وحقوقية دولية، من بينها "مراسلون بلا حدود" و"هيومن رايتس ووتش"، الاتحاد الأوروبي باتخاذ إجراءات ضد "عمليات القتل غير المسبوقة" وانتهاكات حرية الإعلام التي يرتكبها الاحتلال في غزة.

مقاطعة نشطة

الأكثر قراءة