الرئيسية|غير مصنف |تفاصيل الخبر

تونسيون يطالبون بمحاسبة الاحتلال على اغتياله هنية

طالب محتجون تونسيون، بمحاسبة كيان الاحتلال على جريمة اغتياله رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية، جاء ذلك خلال وقفة احتجاجية نظمتها جمعية أنصار فلسطين أمام المسرح البلدي وسط العاصمة تونس بعنوان "أوقفوا الحرب على غزة".

 

وخلال الوقفة، رفع عشرات المحتجين شعارات منددة بجريمة اغتيال هنية، وداعمة لقطاع غزة بينها "يا شهيد على دربك لن نحيد"، و "يا شهيد ارتاح سنواصل الكفاح"، و "كلنا فلسطين". ودعا المتظاهرون عبر بيان قرئ خلال الوقفة، إلى محاسبة الاحتلال التي أزهقت أرواح الآلاف من الأبرياء في غزة ومحاسبة قتلة هنية.

 

تونسيون يطالبون بمحاسبة الاحتلال على اغتياله هنية.jpg

60 منظمة حقوقية تطالب الاتحاد الأوروبي بمحاسبة الاحتلال

طالبت 60 منظمة صحفية وحقوقية دولية، من بينها "مراسلون بلا حدود" و"هيومن رايتس ووتش"، الاتحاد الأوروبي باتخاذ إجراءات ضد "عمليات القتل غير المسبوقة" وانتهاكات حرية الإعلام التي يرتكبها الاحتلال في غزة.

أنصار فلسطين يطالبون ميناء نيو أورليانز بإلغاء تعاونه مع الاحتلال

طالبت مجموعة "أوقفوا مساعدة موانئ إسرائيل"، إدارة ميناء نيو أورليانز بالتوقف عن التعاون مع ميناء أسدود الإسرائيلي، ووقف العقود مع الكيانات التي تزود الحكومة الإسرائيلية بالأسلحة، كما دعت جماعة "لا مين

متظاهرون في جنيف يطالبون بمحاكمة الاحتلال على انتهاكاته

تظاهر عدد من الأشخاص في مدينة جنيف السويسرية تضامنًا مع الشعب الفلسطيني واحتجاجًا على العدوان الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة. وقد تجمع المتظاهرون في ساحة قرب مكتب المفوضية السامية لحقوق الإنسان، حيث

تحمل مساعدات لغزة.. متضامنون في إسطنبول يطالبون بإطلاق سراح سفن الحرية

في الوقت الذي يتم فيه تجاوز قرار وقف التجارة مع الاحتلال الذي أصدرته الحكومة التركية في الشهر السابع من تاريخ الإبادة، يتم منع سفن دعم غزة من مغادرة ميناء حيدر باشا بإسطنبول منذ ما يقارب 45 يومًا.  

مقاطعة نشطة

الأكثر قراءة