الرئيسية| النشرة |تفاصيل الخبر
مقاطعةمقاطعة فلسطينفلسطين

ثورة شعبية داعمة لغزة والأسرى في سجون الاحتلال.. واعتقالات تطال متظاهرين في لندن ودلهي وتركيا

مظاهرة داعمة لفلسطين في مراكش
مظاهرة داعمة لفلسطين في مراكش

🟡 ثورة شعبية داعمة لغزة والأسرى في سجون الاحتلال

تلبيةً لنداء الشهيد إسماعيل هنية، خرج السبت عشرات الآلاف في العديد من الدول، في تظاهرات شعبية، للتضامن مع الشعب الفلسطيني وضد حرب الإبادة الجماعية في غزة. وكان هنية قد دعا من طهران قبيل استشهاده إلى جعل الثالث من أغسطس، يوماً وطنياً وعالمياً لنصرة غزة والأسرى في سجون الاحتلال الإسرائيلي.

🟡 بتهمة التضامن.. اعتقالات تطال متظاهرين في لندن ودلهي وتركيا

اعتقلت شرطة لندن أربعة أشخاص خلال مسيرة مؤيدة لفلسطين بينما اعتقلت السلطات الهندية عشرة طلاب ضمن مظاهرة داعمة لغزة، في الوقت الذي طالبت فيه مجموعة ألف شاب من أجل فلسطين التركية بالإفراج عن ثلاثة من نشطائها اعتقلوا أثناء تظاهرهم ضد شركة سوكار التي تزود الاحتلال بالبترول اللازم للإبادة.

🟡 أولمبياد باريس ساحة تضامن شعبي مع فلسطين وتكريم رسمي للقتلة

أقيمت، يوم السبت، وقفات تضامنية مع لفلسطين في العديد من المواقع ضمن فئة سباق الدراجات الهوائية خلال دورة الألعاب الأولمبية الصيفية الـ33 المقامة في العاصمة الفرنسية باريس، في وقت يتم فيه تكريم جندي إسرائيلي شارك في قتل المدنيين بغزة والتوقيع على الصواريخ الموجهة ضدهم.

🟡 الاحتلال يكرر استهداف النازحين الآمنين في الخيام

شهدت الليلة الماضية قصفاً إسرائيلياً استهدف خيام النازحين في مستشفى شهداء الأقصى بمدينة دير البلح وسط قطاع غزة، خلّف 5 شهداء و15 مصابا، وقال الناطق باسم مستشفى شهداء الأقصى: “إن هذه هي المرة الثالثة التي يستهدف فيها الاحتلال النازحين داخل المستشفى”.

🟡 دعوى قضائية جماعية ضد 3 نواب أمريكيين دعموا مخيم كولومبيا

تم رفع دعوى قضائية جماعية ضد أعضاء اليساريين ألكسندريا أوكاسيو كورتيز وجمال بومان وإلهان عمر بسبب "التحريض وتشجيع" المخيم والاحتجاجات المناهضة لـ”إسرائيل” في جامعة كولومبيا في وقت سابق من هذا العام.

 

مقاطعة نشطة

الأكثر قراءة

أخبار ذات صلة