الرئيسية| النشرة |تفاصيل الخبر
مقاطعةمقاطعة فلسطينفلسطين

مظاهرات لا تهدأ في مدن عربية وغربية تأييدًا لفلسطين

مظاهرات لا تهدأ في مدن عربية وغربية تأييدًا لفلسطين
مظاهرات لا تهدأ في مدن عربية وغربية تأييدًا لفلسطين

🟡مظاهرات لا تهدأ في مدن عربية وغربية تأييدًا لفلسطين

في اليوم الـ 306 من الحرب الإسرائيلية على غزة، تتواصل دعوات الحشد من أجل استمرار تدفق الجماهير نصرة لغزة، يأتي هذا تزامنًا مع تظاهرات عالمية شهدتها عدة دول من بينها المغرب وكندا والنرويج واليابان وغيرها.

🟡تظاهرات في اليابان تندد باستقبال ممثل الاحتلال في حفل السلام

شهد حفل إحياء ذكرى ضحايا القنبلتين الذريتين اللتين ألقتهما الولايات المتحدة على مدينتي هيروشيما وناغازاكي اليابانيتين في الحرب العالمية الثانية، إطلاق هتافات متضامنة من فلسطين احتجاجا على استقبال رئيس البلدية لممثل إسرائيلي واستبعاد الممثل الفلسطيني.

🟡كلية لندن تسيطر على حرمها الجامعي وهارفارد متهمة بخذلان طلابها اليهود

حصلت كلية لندن الجامعية (UCL) على أمر قضائي لاستعادة السيطرة على جزء من حرمها الجامعي الذي احتله متظاهرون مؤيدون لغزة منذ شهر مايو، كما أقر ريتشارد ستيرنز، قاضي المحكمة الجزئية الأمريكية في بوسطن بإمكانية المضي قدمًا في دعوى قضائية تزعم بتفشي معاداة السامية في حرم هارفارد.

🟡 مقاطعة في نيويورك تحظر وضع "الأقنعة" وأمازون تحقق مع موظفين في رسائل "معادية للسامية"

أقرت مقاطعة ناسو في ضواحي نيويورك مشروع قانون يحظر وضع الأقنعة بهدف إخفاء هوية المتظاهرين المتضامنين مع فلسطين، وأمازون تحقق في مزاعم مفادها أن الموظفين في مجموعة "عرب أمازون" شاركوا رسائل معادية للسامية ومعادية لإسرائيل في غرفة دردشة على مستوى الشركة.

🟡 عطلوا بنوك الإبادة.. إطلاق سراح نشطاء في بريطانيا ودعوات ماليزية لاتخاذ إجراءات ضد "بلاك روك"

تم إطلاق سراح خمسة نشطاء بعد اتخاذهم إجراءات ضد فرع بنك "باركليز" داعم الإبادة في بيرنلي بسبب استثمارات البنك في أكبر شركة لإنتاج الأسلحة في "إسرائيل"، كما دعت مجموعة من المنظمات غير الحكومية المناصرة لفلسطين في ماليزيا إلى اتخاذ إجراءات ضد شركة الاستثمار العالمية "بلاك روك" ومقرها الولايات المتحدة لأول مرة من حركة المقاطعة وسحب الاستثمارات وفرض العقوبات ضد "إسرائيل"

 

 

مقاطعة نشطة

الأكثر قراءة

أخبار ذات صلة