الرئيسية| النشرة |تفاصيل الخبر
مقاطعةمقاطعة فلسطينفلسطين

إلغاء حفل فرقة أوتستراد في لبنان.. ومنع منتخب الاحتلال من التنافس في بلجيكا

فرقة أوتوستراد الأردنية
فرقة أوتوستراد الأردنية

🟡إلغاء حفل فرقة أوتستراد في لبنان ومنع منتخب الاحتلال من التنافس في بلجيكا

حملة مقاطعة داعمي “إسرائيل” في لبنان قطعت الطريق أمام فرقة أوتوستراد الأردنية المتهمة بشبهة التطبيع مع الاحتلال الصهيوني بسبب إقامتها لحفلات في الداخل المحتل حيث كان من المقرر أن تُحيي حفلاً في بيروت بتاريخ 24 أغسطس الجاري، في وقت أسهم فيه الضغط الشعبي في بلجيكا إلى منع الاحتلال من المشاركة في بطولة "الفريسبي" الأوروبية.

🟡 دعتها لإنهاء الإبادة.. ناغازاكي تستبعد الاحتلال من حفل السلام السنوي وواشنطن وبريطانيا تنسحبان

قرر سفيرا الولايات المتحدة وبريطانيا مقاطعة المراسم السنوية لإحياء ذكرى ضحايا القنبلة الذرية التي ألقيت على مدينة ناغازاكي اليابانية خلال الحرب العالمية الثانية، بعدما أعلن عمدة المدينة أنه لن يوجه دعوة للسفير الإسرائيلي بسبب الحرب على غزة، وقال عمدة المدينة سوزوكي شيرو إنه عوضًا عن الدعوة تم توجيه رسالة إلى السفير الإسرائيلي يدعو فيها إلى وقف فوري لإطلاق النار في قطاع غزة.

🟡طلاب سيدني يمررون اقتراح يدعو لدولة فلسطينية وقمع للحريات في فلوريدا

تم تمرير اقتراح يدعو إلى دولة فلسطينية واحدة ويؤكد حق الفلسطينيين في "المقاومة المسلحة" في اجتماع عام للطلاب في جامعة سيدني، في وقت أرسل فيه نظام جامعة ولاية فلوريدا طلبات إلى مدارس الولاية للإبلاغ عن أي دورة قد تحتوي على ما يسميه "التحيز المعادي للسامية أو المعادي لإسرائيل".

🟡المنتجات الصهيونية شكلت 72% من مواد تالفة ضبطتها وزارة الاقتصاد بالضفة

مع تنامي الوعي الشعبي بالمقاطعة قالت وزارة الاقتصاد الفلسطينية إن المنتجات الصهيونية شكلت 72% من المواد والسلع التالفة التي ضبطتها طواقم حماية المستهلك في أسواق الضفة الغربية خلال شهر يوليو نتيجة الإقبال على استهلاك المنتجات الوطنية والبديل الأجنبي.

🟡متظاهرون يقاطعون هاريس وإدارة بايدن تواجه دعوى لفرضها عقوبات على مستوطنين

قاطع متظاهرون مؤيدون لفلسطين خطاب هاريس في ميشيغان قائلين "كامالا، كامالا لا يمكنك الاختباء! لن نصوت لصالح الإبادة الجماعية”، في وقت تواجه فيه إدارة بايدن دعوى قضائية في واشنطن رفعها مؤيدو الاحتلال بسبب عقوبات فرضتها على مستوطنين بالضفة الغربية.

 

مقاطعة نشطة

الأكثر قراءة

أخبار ذات صلة