الرئيسية| النشرة |تفاصيل الخبر
مقاطعةمقاطعة فلسطينفلسطين

أكبر صندوق تقاعد خاص في بريطانيا يتخلى عن استثماراته لدى الاحتلال

أكبر صندوق تقاعد خاص في بريطانيا يتخلى عن استثماراته لدى الاحتلال
أكبر صندوق تقاعد خاص في بريطانيا يتخلى عن استثماراته لدى الاحتلال

🟡أكبر صندوق تقاعد خاص في بريطانيا يتخلى عن استثماراته لدى الاحتلال

باع أكبر صندوق تقاعد مرتبط بالقطاع الخاص في بريطانيا، 80 مليون جنيه إسترليني من الأصول الإسرائيلية، لينضم إلى صناديق تقاعد عالمية أخرى، انسحبت من الشرق الأوسط، على وقع العدوان على قطاع غزة، يذكر أن معظم أعضاء الصندوق من العاملين في قطاع التعليم العالي بمن فيهم المحاضرون في جامعات مرموقة مثل أكسفورد وكامبريدج.

🟡لموقفه من الإبادة.. مهاجمة منزل مسؤول في جامعة كولومبيا

قالت الشرطة في بروكلين هايتس، إن مؤيدي فلسطين هاجموا منزل كبير مسؤولي العمليات في جامعة كولومبيا، كاس هولواي، عبر رش الطلاء الأحمر وإطلاق صراصير حية ورسم مثلثات مقلوبة باللون الأحمر على المبنى، كما قاموا بملء الحي بمنشورات ضد اعتقال الطلاب والمتظاهرين المؤيدين للفلسطينيين، في وقت تلجأ فيه جامعة فانكوفر للقضاء لإنهاء مخيم التضامن.

🟡شريك الإبادة.. نشطاء يحاصرون مصنع لمحركات الطائرات في إنجلترا

حاصر نشطاء من "حركة فلسطين" مصنع لمحركات الطائرات بدون طيار التابع لشركة إلبيت الصهيونية في مدينة ستافوردشاير في إنجلترا للتأكيد مرة أخرى على أن شركة صناعة الأسلحة الإسرائيلية غير مرحب بها في المملكة المتحدة ورفضًا لاستمرار إبادة الفلسطينيين بغزة.

🟡أيدوا فلسطين.. جامعة جورجيا توقف ستة طلاب وجامعة سوينبرن تستدعي الشرطة لاعتقال محتجين

أصدرت جامعة جورجيا قرارها بشأن ستة طلاب تم فصلهم عن الدراسة بعد مشاركتهم في احتجاج مؤيد لفلسطين في حرمها الجامعي في أبريل، كما أن أمن حرم جامعة سوينبورن في أستراليا قد أبلغ الشرطة عن الطلاب المؤيدين لفلسطين لقيامهم بنشر منشورات وجمع التوقيعات للدعوة إلى اجتماع عام للطلاب.

🟡مدن عربية تستعد اليوم للتظاهر في المغرب والبحرين واليمن

تستعد المدن العربية في اليوم الـ308 من الحرب على غزة إلى التظاهر ضد استمرار نزيف الدم وتجويع المدنيين وتشريدهم، حيث أعلنت عدة مدن عربية عن تظاهرات مرتقبة اليوم الجمعة في البحرين واليمن والمغرب. 

 

 

مقاطعة نشطة

الأكثر قراءة

أخبار ذات صلة