الرئيسية| النشرة |تفاصيل الخبر
مقاطعةمقاطعة فلسطينفلسطين

جثث متفحمة لعشرات المصلين في مذبحة إسرائيلية بغزة.. وتظاهرات تجوب المدن العربية

مجزرة ارتكبها الاحتلال ضد مصلين في مدرسة بحي الدرج
مجزرة ارتكبها الاحتلال ضد مصلين في مدرسة بحي الدرج

🟡جثث متفحمة وأشلاء متناثرة لعشرات المصلين في مذبحة إسرائيلية بغزة

في الوقت الذي قررت فيه الولايات المتحدة الإفراج عن 3.5 مليار دولار لصالح الاحتلال لإنفاقها على الأسلحة والمعدات العسكرية، تتكشف مجزرة صهيونية ارتكبها الاحتلال فجر اليوم ضد مصلين في مدرسة بحي الدرج بغزة أدت لاستشهاد العشرات حيث تم استهدافهم بـ3 صواريخ ثقيلة.

🟡حملة "مش شاري" ضد كارفور بالأردن وفنانون يقاطعون مهرجان فلو في فنلندا

أطلقت حركة المقاطعة في الأردن حملة "مش شاري" تستهدف فرع "كارفور" في المملكة لاستمرار تقديم دعمه الكامل لجيش الاحتلال في قطاع غزة الذي يواصل قتل الفلسطينيين بدم بارد، كما أطلق نحو 60 فنانًا وفنانة في فنلندا، حملة إضراب ضد مهرجان "فلو" الشهير بالعاصمة هلسنكي الذي بدأ يوم الجمعة بسبب تعاونه مع شركات إسرائيلية متواطئة بالحرب في غزة.

🟡ويكيبيديا تصوّت لصالح مسمى "الإبادة" ودول كبرى غاضبة من استبعاد الاحتلال من حفل ناغازاكي

صوت محررو ويكيبيديا من جميع أنحاء العالم لوصف حرب “إسرائيل” في غزة بأنها "إبادة جماعية" وإدراجها كمدخل في الموسوعة عبر الإنترنت، في حين اتخذ الحفل الذي أقيم في ناغازاكي لإحياء ذكرى القصف الذري لعام 1945 من قبل الولايات المتحدة منعطفا سياسيا بسبب رفض المدينة في جنوب غرب اليابان دعوة “إسرائيل”.

🟡 ضد استمرار المجازر والتجويع..تظاهرات تجوب المدن العربية وقمع في احتجاجي هولندا والسويد

خرجت عدة مدن في البحرين، الأردن والمغرب وتونس واليمن وغيرها بمظاهرات ومسيرات حاشدة للتظاهر ضد استمرار نزيف الدم وتجويع المدنيين وتشريدهم، كما قمعت الشرطة الهولندية مظاهرة "كلنا فلسطين" في أكبر ميادين أمستردام.

🟡دعوى ضد الطلاب في جامعة كولومبيا وهيئة تدريس جامعة واشنطن تنضم للتظاهرات

رفع بعض طلاب جامعة كولومبيا الموالون للاحتلال دعوى قضائية ضد الأفراد والمنظمات المناهضة للاحتلال التي نظمت مخيمات التضامن، بينما انضم الموظفون النقابيون في جامعة واشنطن الغربية إلى الطلاب وغيرهم ممن يحتجون على الحرب في غزة في مسيرة جذبت ما يقدر بنحو 500 إلى 600 مشارك.

 

مقاطعة نشطة

الأكثر قراءة

أخبار ذات صلة