الرئيسية|تحريض |تفاصيل الخبر
الياباناليابان

مجموعة السبع تقاطع حفل ناغازاكي رفضًا لاستبعاد الاحتلال

قال دبلوماسيون كبار في الولايات المتحدة وغيرها من دول مجموعة السبع التي تضم (كندا، أمريكا، فرنسا، ألمانيا، إيطاليا، والمملكة المتحدة) باستثناء اليابان إنهم امتنعوا عن حضور فعالية الجمعة في اليابان لإحياء ذكرى القصف النووي على مدينة ناغازاكي، وذلك بعد تمسك سلطات المدينة بعدم دعوة كيان الاحتلال إليها.

 

وأكد شيرو سوزوكي، رئيس بلدية مدينة ناغازاكي تمسكه بقرار عدم دعوة السفير الإسرائيلي لحضور الفعالية، حيث جاء القرار فيما تواصل "إسرائيل" عدوانها على قطاع غزة، الذي خلف أكثر من 39 ألفًا و600 شهيد ودمر جزءًا كبيرًا من القطاع المكتظ بالسكان.

 

والشهر الماضي، بعث سفير الولايات المتحدة في اليابان رام إيمانويل وسفراء آخرون من مجموعة الدول السبع، من بينهم سفراء بريطانيا وكندا وفرنسا وألمانيا وإيطاليا وكذلك ممثل الاتحاد الأوروبي، برسالة إلى سوزوكي عبروا فيها عن قلقهم إزاء استبعاد "إسرائيل".

 

وأحيت اليابان ذكرى ضحايا القصف الذّريّ الأمريكي على ناغازاكي قبل 79 عامًا، عندما انفجرت القنبلة الذرية "فات مان" التي أسقطتها الولايات المتحدة فوق ناغازاكي في التاسع من أغسطس/آب 1945.

وقُتل في ناغازاكي وحدها نحو 70 ألف شخص جراء التأثير المباشر للضربة، في حين أُصيب 75 ألفًا آخرون.

 

مجموعة السبع تقاطع مراسم ناغازاكي احتجاجًا على استبعاد الاحتلال.jpg

داعمة لفلسطين.. إنستغرام يحظر حساب مجموعة طلابية من جامعة كولومبيا

حتى عام 2025.. تعليق نشاط مجموعة روتجرز التي قادت الاحتجاج المؤيد للفلسطينيين

علقت جامعة روتجرز نشاط فرع نيو برونزويك التابع لطلاب من أجل العدالة في فلسطين، وهي المجموعة التي أقامت معسكرًا لمدة أربعة أيام احتجاجًا على الحرب الصهيونية في غزة الربيع الماضي والتي أدت إلى تأجيل 28

تعرضت للانتقاد.. أوركسترا ملبورن تراجع سياستها بعد إلغاء حفل عازف مناهض للاحتلال

قالت أوركسترا ملبورن السيمفونية أمس الجمعة إن مجلس إدارتها سيجري مراجعة خارجية مستقلة لسياستها وإجراءاتها وعملياتها في ضوء قرارها هذا الأسبوع بإلغاء عرض عازف البيانو الأسترالي البريطاني جايسون جيلهام

مقاطعة نشطة

الأكثر قراءة