الرئيسية| النشرة |تفاصيل الخبر
مقاطعةمقاطعة فلسطينفلسطين

دعوات للإفراج عن نشطاء في بريستول.. وتعليق عضوية الاحتلال في الاتحاد الدولي لجمعيات طلاب الطب

إغلاق جسر البوابة الذهبية في سان فرانسيسكو
إغلاق جسر البوابة الذهبية في سان فرانسيسكو

🟡 رفضوا الإبادة.. دعوات للإفراج عن نشطاء في بريستول البريطانية وسان فرانسيسكو

طالب متضامنون في بريستول بالإفراج عن عدد من النشطاء الموقوفين دون محاكمة عقب مهاجمتهم فرعًا لإلبيت الداعمة للاحتلال، في وقت وجه فيه الادعاء الأمريكي اتهامات لـ26 ناشطًا عرقلوا جسر البوابة الذهبية في أبريل الماضي للفت النظر نحو الإبادة الجارية بغزة.

🟡 وكالة الإيرادات الكندية تقرر حرمان مؤسستين داعمتين للاحتلال من أموال الضرائب

نشرت وكالة الإيرادات الكندية رسميًا إلغاء دعم مؤسستي الصندوق القومي اليهودي الكندي ومؤسسة نيمان الكندية ما يعني حرمانهم من أموال دافعي الضرائب، وفي خضم الأهوال المستمرة في غزة، يعد هذا انتصارًا صغيرًا للنشاط الشعبي.

🟡 مظاهرات عالمية غاضبة والجزائر تطلب انعقاد مجلس الأمن لبحث جرائم الاحتلال

شهد يوم السبت عدة مظاهرات في دول عربية وغربية تنديدًا بمجازر الاحتلال الإسرائيلي في غزة، في الوقت الذي أعلنت فيه الجزائر عن طلبها عقد جلسة طارئة مفتوحة لمجلس الأمن يوم الثلاثاء المقبل لبحث المجزرة التي ارتكبها الاحتلال بقصفه مدرسة تأوي نازحين.

🟡 مؤيدو فلسطين في نيويورك يستهدفون متجرًا لشركة رالف لورين

استهدف ناشطون مؤيدون لفلسطين في نيويورك متجر رالف لورين في شارع ماديسون، وحطموا النوافذ احتجاجا على تواطؤ الشركة مع الاحتلال الإسرائيلي، وهي شركة أمريكية مختصة بالملابس الفاخرة والاكسسوارات والعطور والأدوات المنزلية ومن ضمنها بولو للأزياء.

🟡 تعليق عضوية الاحتلال في الاتحاد الدولي لجمعيات طلاب الطب

تم تعليق عضوية الاحتلال الإسرائيلي في الاتحاد الدولي لجمعيات طلاب الطب (IFMSA) بعد اتهامات بأن “إسرائيل” ترتكب إبادة جماعية ضد الفلسطينيين في غزة وتظهر "افتقارًا للأخلاق والقيم الإنسانية" وصوت ثلثا أعضاء الاتحاد لصالح القرار.

 

مقاطعة نشطة

الأكثر قراءة

أخبار ذات صلة