الرئيسية| النشرة |تفاصيل الخبر
مقاطعةمقاطعة فلسطينفلسطين

احتفاء بوفد فلسطين في ختام الأولمبياد وغضب جزائري لخرق قرار منع الحفلات

احتفاء بوفد فلسطين في ختام الأولمبياد
احتفاء بوفد فلسطين في ختام الأولمبياد

🟡احتفاء بوفد فلسطين في ختام الأولمبياد وغضب جزائري لخرق قرار منع الحفلات

حظي الوفد الفلسطيني بترحيب حار من قبل الجماهير في حفل ختام أولمبياد باريس 2024، وفي المقابل أبدى جزائريون غضبهم من إقامة حفلات في ساحة عمومية وسط العاصمة، وعدم الالتزام بقرارات الجمهورية بتجميد وإلغاء كافة المهرجانات، تضامنا مع الشعب الفلسطيني وغزة.

🟡حركة المقاطعة تطالب بلديتي إزمير ومرمريس بإلغاء التوأمة مع الاحتلال

ناشدت حركة المقاطعة في تركيا بلدية إزمير الكبرى وبلدية مرمريس، اللتين وقعتا بروتوكولات توأمة مع بلديات ولاية الاحتلال لا تزال سارية المفعول، بإبطال هذه الاتفاقيات أسوة بما فعلته بلديات عدة مثل أضنة وأنطاليا وأدرنة وكاديكوي.

🟡استهدفوا شركة الإبادة.. تضامن مع معتقلين في بريستول ونشطاء يعطلون حملة جمع تبرعات لهاريس

تظاهر نشطاء أمام مركز شرطة هامرسميث تضامنًا مع 6 معتقلين دون تهمة منذ 132 ساعة، حيث تم اعتقالهم بسبب نشاطاتهم ضد شركة "إلبيت" التي تقتل الفلسطينيين، كما نظم العشرات من المتظاهرين المؤيدين للفلسطينيين احتجاج في ساحة الاتحاد في سان فرانسيسكو خلال حملة لجمع التبرعات لكمالا هاريس، وهتفوا "لا يمكنك الاختباء، نحن نتهمك بالإبادة الجماعية"، وطالبوها بإنهاء تقديم الدعم العسكري للاحتلال.

🟡كتابات مؤيدة لفلسطين على جدران مدرستين أمريكية وبريطانية

تواجه مدينة بيثيسدا بولاية ماريلاند ادعاءات وجود موجة من الكراهية ضد اليهود بعد تعرض مدرسة بيثيسدا الابتدائية لكتابة شعارات مؤيد لفلسطين ومناهضة للاحتلال الإسرائيلي مثل "حرروا غزة" و"إسرائيل تغتصب"، كما تحقق الشرطة البريطانية بدورها في تخريب مزعوم بسبب رموز وشعارات مماثلة على جدران مدرسة ستامفورد الثانوية.

🟡تنديدًا باستمرار مجازر الاحتلال.. مظاهرات ضخمة تجتاح عدة مدن أوروبية

خرجت مظاهرات حاشدة في عدد من المدن الأوروبية تنديدًا باستمرار المذابح الصهيونية بحق الفلسطينيين في قطاع غزة، حيث شهدت بودابست مظاهرة أمام السفارة الأمريكية لمطالبتها بوقف الدعم العسكري للاحتلال، كما جابت مسيرات من أجل فلسطين في شوارع العاصمة النمساوية فيينا، وخرج أنصار فلسطين في كل من إسبانيا وأستراليا وأسكتلندا وغيرها رافعين صوتهم في وجه الظلم والإبادة.

 

مقاطعة نشطة

الأكثر قراءة

أخبار ذات صلة