الرئيسية| النشرة |تفاصيل الخبر
مقاطعةمقاطعة فلسطينفلسطين

نشطاء يغلقون طريق سريع في لوس أنجلوس.. وإضراب طلابي متوقع في الجامعات الأمريكية

إغلاق الطريق السريع في لوس أنجلوس
إغلاق الطريق السريع في لوس أنجلوس

🟡للمطالبة بإنهاء الإبادة.. نشطاء يغلقون طريق سريع في لوس أنجلوس ويعطلون اجتماع في سيدني

أغلق متظاهرون مؤيدون لفلسطين الطريق السريع المزدحم في لوس أنجلوس مطالبين بوقف إطلاق النار وحظر تسليح الاحتلال، كما هاجم حشد من المحتجين المؤيدين لفلسطين بقيادة حزب الخضر اجتماع مجلس Inner West في سيدني والذي انتهى بإلغاء الاجتماع واستدعاء الشرطة.

🟡فشل بتحدي المقاطعة.. ستاربكس تقيل الرئيس التنفيذي واستهداف مقهى للشركة في ماريلاند

أعلنت شركة ستاربكس أنها ستستبدل الرئيس التنفيذي لاكشمان ناراسيمهان ببراين نيكول، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لسلسلة مطاعم الوجبات السريعة شيبوتلي، وسط انخفاض في المبيعات، كما استهدف ناشطون مؤيدون لفلسطين مقهى ستاربكس في وسط مدينة بيثيسدا بولاية ماريلاند، وقاموا بطلائه باللون الأحمر .

🟡الجامعة الوطنية الأسترالية تسحب الاستثمارات وإضراب طلابي متوقع في الجامعات الأمريكية مع بداية العام

أعلنت الجامعة الوطنية الأسترالية أنها لن تستثمر بعد الآن في شركات الأسلحة مع كيان الاحتلال في أعقاب احتجاجات طلابية مؤيدة لفلسطين، كما تقود منظمة الشباب الديمقراطيين الاشتراكيين في أمريكا (YDSA) الجهود المبذولة لتشجيع الطلاب على المشاركة في إضراب وطني يهدف إلى دفع الجامعات إلى سحب استثماراتها من "إسرائيل".

🟡استهدفوا مقر الإبادة "إلبيت".. سجن سبعة نشطاء من حركة فلسطين بعد توقيفهم لمدة أسبوع

سجن سبعة نشطاء من "حركة فلسطين" بعد أن تسبب ستة منهم في أضرار بقيمة مليون جنيه إسترليني في شركة "إلبيت" أكبر منتج للأسلحة في "إسرائيل"، وعلى الرغم من احتجازهم دون توجيه اتهامات إليهم لمدة أسبوع تقريبًا بموجب قانون الإرهاب، لم يتم توجيه أي تهم تتعلق بالإرهاب إليهم.

🟡 اتهام نشطاء بعرقلة السكك الحديدية في فانكوفر ومطالبات بتبرئة متظاهرين مؤيدين لفلسطين

وجهت اتهامات إلى 13 مؤيدًا لفلسطين بتخريب خط السكك الحديدية الوطني الكندي في فانكوفر لساعات في مايو/أيار الماضي، كما تجمع ناشطون ومنظمون خارج محكمة بلدية سياتاك للمطالبة بإسقاط التهم عن المتظاهرين الـ 46 المؤيدين للفلسطينيين الذين تم اعتقالهم لإغلاق مدخل طريق المطار السريع المؤدي إلى مطار سياتل تاكوما الدولي في 15 أبريل/نيسان.

 

مقاطعة نشطة

الأكثر قراءة

أخبار ذات صلة