الرئيسية| النشرة |تفاصيل الخبر
مقاطعةمقاطعة فلسطينفلسطين

فرحة طلابية باستقالة نعمت شفيق.. وإلهان عمر تتقدم رغم الصهاينة

فرحة طلابية باستقالة نعمت شفيق
فرحة طلابية باستقالة نعمت شفيق

🟡فرحة طلابية باستقالة نعمت شفيق أول من أمر بإجراءات قمع المحتجين

استقالت رئيسة جامعة كولومبيا نعمت شفيق من منصبها بعد عام واحد فقط من استلامها رئاسة الجامعة، والذي تميز باحتجاجات متواصلة، مناهضة للاحتلال الإسرائيلي تم خلالها اعتقال مئات الطلاب، الذين خرجوا في مظاهرات عفوية فرحة باستقالتها.

🟡إلهان عمر تتقدم رغم الصهاينة وقمع محتجين حاولوا تعطيل حفل تبرعات الحزب الديمقراطي

حصلت النائبة الأمريكية إلهان عمر على ترشيح الحزب الديمقراطي لولاية رابعة، رغم من محاولات لجنة الشؤون العامة الأمريكية الإسرائيلية (إيباك) الإطاحة بها عبر دعم منافسها، وذلك لموقفها الداعم لفلسطين، بينما قمعت شرطة نيويورك تحركا للمتظاهرين لتعطيل حفل جمع التبرعات الخاص بالحزب الديمقراطي.

🟡كير تصنف جامعات أمريكية مثيرة للقلق وحقوقيون يحذرون من قانون يستهدف الاحتجاجات في كاليفورنيا

أعلن مجلس العلاقات الأمريكية الإسلامية (CAIR) عن تصنيف جامعات جورج واشنطن، وكاليفورنيا في لوس أنجلوس، وإيموري باعتبارها مؤسسات مثيرة للقلق بسبب إنشائها بيئة جامعية معادية للطلاب وأعضاء هيئة التدريس والموظفين الفلسطينيين، كما حذر نشطاء حقوقيين من مغبة إقرار مشروع قانون مقترح أمام الهيئة التشريعية في كاليفورنيا من شأنه أن يخنق حرية التعبير في الجامعات العامة، وخاصة فيما يتعلق بالاحتجاجات ضد الحرب.

🟡رفض رسو سفن للاحتلال في اليونان وباركليز تخطط لمراجعة استثماراتها

بمشاركة النقابات العمالية أعرب متظاهرون عن معارضتهم لرسو السفينتين "أوفرسيز سانتوريني" المتواجدتين في مرسى بيريوس و"أوفرسيز صن كوست" في المياه الإقليمية اليونانية واللتان تزودان الوقود العسكري للطائرات الإسرائيلية في وقت يخطط فيه بنك باركليز للانسحاب من عطاءات سندات الحكومة الإسرائيلية في المستقبل في الوقت الذي يعيد فيه النظر في مدى اتصال أنشطته بالاحتلال تحت ضغط من نشطاء متضامنين مع فلسطين.

🟡 اعتصام بجامعة ملبورن دعمًا لغزة وجامعة ماساتشوستس توجه تهم ضد مؤيدين لفلسطين

اعتصم طلاب مؤيدون لفلسطين في حرم جامعة ملبورن في أستراليا دعمًا لغزة، وتسعى الشرطة في جامعة ماساتشوستس أمهيرست إلى توجيه اتهامات ضد اثنين من النشطاء المؤيدين لفلسطين بسبب دورهما في مخيم احتجاجي مؤيد لغزة في 7 مايو في حرم الجامعة.

 

مقاطعة نشطة

الأكثر قراءة

أخبار ذات صلة