الرئيسية| النشرة |تفاصيل الخبر
مقاطعةمقاطعة فلسطينفلسطين

توجيه اتهامات لأردني في أمريكا بعد تهديده شركات لافتراض دعمها للاحتلال

توجيه اتهامات لأردني في أمريكا بعد تهديده شركات لافتراض دعمها للاحتلال
توجيه اتهامات لأردني في أمريكا بعد تهديده شركات لافتراض دعمها للاحتلال

🟡توجيه اتهامات لأردني في أمريكا بعد تهديده شركات لافتراض دعمها للاحتلال

قالت وزارة العدل الأمريكية إن الأردني هاشم يونس هاشم حنيحن (43 عاما) والمقيم في أورلاندو بولاية فلوريدا اتُهم بالتهديد باستخدام متفجرات وتخريب منشأة للطاقة، وذلك بعد تهديدات وُجهت لشركات متعاونة مع الاحتلال، مضيفة أنه كان يعمد في جنح الليل، وهو يضع قناعا، إلى تحطيم الأبواب الزجاجية الأمامية للشركات ويترك وراءه رسائل تحذيرية.

🟡سكوتيا بنك أكبر مساهم أجنبي في إلبيت يخفّض استثماراته مع الاحتلال

بعد يوم من قرار بنك باركليز النظر في مدى اتصال أنشطته بالاحتلال الإسرائيلي، قرر سكوتيا بنك أكبر مساهم أجنبي في شركة إلبيت سيستمز، خفض استثماراته في شركة إنتاج الأسلحة الإسرائيلية بنحو 50%، فيما توعد مؤيدو فلسطين باستمرار الضغط حتى سحبها بالكامل.

🟡لا تكنولوجيا للفصل العنصري.. طلاب جامعات أمريكية يوقعون على تعهد يرفض الوظائف في جوجل وأمازون

وقع أكثر من 1100 طالب في مجالات العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات والعاملين الشباب من أكثر من 120 جامعة أمريكية على تعهد يرفض الوظائف أو التدريب الداخلي في جوجل وأمازون حتى تتوقف الشركات عن دعم الإبادة الجماعية في غزة وتوقف مشروع Nimbus.

🟡شكوى ضد جامعة نورث إيسترن وجامعة جزيرة فانكوفر تمهل المتضامنين 3 أيام للإخلاء

قدم مجموعة طلاب شكوى ضد جامعة نورث إيسترن إلى مكتب الحقوق المدنية التابع لوزارة التعليم الأمريكية في 12 أغسطس، وحثوا فيها على إجراء تحقيق فيدرالي في تعامل الجامعة مع التمييز ضد الطلاب الداعمين لفلسطين، في وقت أعطى قاضي في كندا مهلة مدتها ثلاثة أيام للمحتجين المؤيدين للفلسطينيين لتفكيك المخيم الذي احتل قلب حرم جامعة جزيرة فانكوفر لأكثر من 100 يوم.

🟡للمطالبة بإنهاء الإبادة واحتلال فلسطين.. مظاهرات مرتقبة في مدن عربية وكوريون يعتصمون في الشوارع

ستشهد عدد من مدن وعواصم الدول العربية مظاهرات حاشدة في اليمن والبحرين والأردن والمغرب اليوم الجمعة في وجه تصعيد الإبادة المستمرة بغزة وللمطالبة بإنهاء التطبيع كما نظم كوريون مؤيدون لفلسطين اعتصام من أجل المطالبة بإنهاء احتلال فلسطين.

مقاطعة نشطة

الأكثر قراءة

أخبار ذات صلة