الرئيسية|تحريض |تفاصيل الخبر
الولايات المتحدة الأمريكيةالولايات المتحدة الأمريكية

ماريا مونتانيو.. أجبرت على الاستقالة لدعمها استفتاء مقاطعة الاحتلال

استقالت ماريا مونتانيو، مديرة الاتصالات في عمدة مدينة بيتسبرغ في ولاية بنسيلفانيا، يوم الأربعاء الماضي بعد الكشف عن توقيعها على عريضة تطالب بإجراء استفتاء للمدينة لمقاطعة الكيانات التي تتعامل مع كيان الاحتلال.

 

كانت مونتانيو واحدة من العديد من الموظفين في مختلف مسؤولي المدينة الذين وقعوا على الالتماس، الذي تم الطعن فيه في محكمة مقاطعة أليغيني من قبل مراقب المدينة راشيل هيسلر، وكذلك الاتحاد اليهودي لبيتسبرغ الكبرى، الذي انضم إليه الحاخام سيث أديلسون، وكانتور لورا بيرمان، والحاخام دانيال فيلمان والحاخام يتزي جيناك.

 

الاستفتاء المقترح، الذي تم الترويج له على موقع “لا جرائم حرب على الدايم” والعديد من مواقع التواصل الاجتماعي المناهضة للاحتلال، يحظى برعاية مالية من الحزب الاشتراكي الديمقراطي الأمريكي في بيتسبرغ.

 

وادعى جيف فينكلستين، الرئيس والمدير التنفيذي للاتحاد اليهودي في بيتسبرغ الكبرى، أن الاستفتاء المقترح "هو محاولة خطيرة وماكرة لاستهداف الكيانات المحلية المرتبطة بدولة إسرائيل".

 

وأضاف أن "هذا الإجراء لن يفعل شيئًا للتأثير على السياسة في الشرق الأوسط، لكنه سيفرض عبئًا غير معقول على مدينتنا ومؤسساتها اليهودية والمعابد اليهودية ودور العبادة الأخرى".

 

ماريا مونتانيو.png

الاتحاد النسائي اليوناني يدين عدوان الاحتلال على الضفة الغربية

أدان الاتحاد النسائي اليوناني، عدوان الاحتلال الإسرائيلي المتصاعد على الضفة الغربية. وقال الاتحاد إن "الهجمات العدوانية التي ينفذها الجيش الإسرائيلي والمستوطنين، والتي أدت إلى وقوع عشرات الشهداء والجر

مقررة أممية: "إسرائيل" التي تمارس الفصل العنصري تعمل على تسريع التطهير العرقي في فلسطين

في تعليقها على عمليات الهدم المتكررة لمنازل الفلسطينيين في حي سلوان شرقي القدس، أشارت المقررة الأممية إلى أن هذه السياسة التي ينتهجها الاحتلال تهدف إلى تسريع عملية التطهير العرقي في فلسطين. وتساءلت قا

دعت للقضاء على الاحتلال.. حملة تحريض ضد معلمة في جامعة أركنساس

بريدجيت فيليبسون: الجامعات يجب أن تعمل مع الشرطة للقضاء على “معاداة السامية”

مقاطعة نشطة

الأكثر قراءة