الرئيسية| النشرة |تفاصيل الخبر
مقاطعةمقاطعة فلسطينفلسطين

الجامعات الأمريكية تفرض قواعد لتجنب تكرار احتجاجات غزة.. والاحتلال يواصل تشريد المدنيين

احتجاج طلابي داعم لفلسطين
احتجاج طلابي داعم لفلسطين

🟡الجامعات الأمريكية تفرض قواعد لتجنب تكرار احتجاجات غزة

يخطط طلاب من كلية بارنارد للتظاهر الاثنين رفضًا لإخضاعهم إلى محاكمات غير عادلة من قبل إدارة الكلية بسبب احتجاجهم لأجل فلسطين، في وقت تخطط فيه الجامعات في جميع أنحاء الولايات المتحدة لقواعد أكثر صرامة لتقييد الاحتجاجات عندما يعود الطلاب من العطلة الصيفية.

🟡250 منظمة تتأهب للتظاهر في مؤتمر الحزب الديمقراطي بشيكاغو

أعلنت أكثر من 250 منظمة عن عزمها المشاركة في مسيرات وتجمعات في شيكاغو، التي تستضيف المؤتمر الوطني للحزب الديمقراطي في الفترة ما بين 18 و22 آب/ أغسطس الجاري، للمطالبة بوقف الإبادة الجماعية في قطاع غزة، وإنهاء دعم العدوان الإسرائيلي.

🟡الاحتلال يواصل تشريد المدنيين والأونروا تحذر من تدهور ظروفهم

أعلن جهاز الدفاع المدني في قطاع غزة أن الاحتلال وضع أكثر من 450 آلف مواطن تحت وطأة “تحديات إنسانية جديدة”، بعد تقليص مساحة المنطقة التي صنفتها سابقا “إنسانية آمنة” فيما وصفت الأونروا تكدس النازحين في "المنطقة الإنسانية" التي أعلنها الاحتلال في غزة أنها تحولت إلى "جحيم".

🟡طلاب أستراليون وبريطانيون يصعّدون من نشاطهم الداعم لفلسطين

حضر أكثر من 600 طالب من جامعة ملبورن اجتماعًا حاشدًا ومسيرة يوم 15 أغسطس لمطالبة الجامعة بإنهاء تواطؤها في الإبادة الجماعية، بينما أطلق تحالف يضم 15 منظمة طلابية في جميع أنحاء المملكة المتحدة شبكة جديدة تهدف إلى تحدي تواطؤ الجامعات في الحرب الإسرائيلية على غزة.

🟡مظاهرات بمدن أوروبية تندد باستمرار العدوان الإسرائيلي على غزة

خرجت مظاهرات في عواصم ومدن أوروبية عدة السبت تضامنا مع الفلسطينيين ورفضا للحرب الإسرائيلية المستمرة على قطاع غزة لليوم الـ316، ومن بين هذه الدول التي شهدت الاحتجاجات بريطانيا وإيطاليا وهولندا والنرويج وألمانيا وغيرها.

 

مقاطعة نشطة

الأكثر قراءة

أخبار ذات صلة