الرئيسية| النشرة |تفاصيل الخبر
مقاطعةمقاطعة فلسطينفلسطين

اقتحام الحواجز الأمنية في محيط المؤتمر الوطني.. ورفع الإجراءات التأديبية عن طلاب كولومبيا

متظاهرون يقتحمون  الحواجز الأمنية في محيط المؤتمر الوطني
متظاهرون يقتحمون الحواجز الأمنية في محيط المؤتمر الوطني

🟡 متظاهرون يقتحمون الحواجز الأمنية في محيط المؤتمر الوطني للحزب الديمقراطي

اقتحم متظاهرون متضامنون مع فلسطين الحواجز الأمنية الفاصلة في محيط ساحة المؤتمر الوطني للحزب الديمقراطي في شيكاغو للتعبير عن غضبهم من الحرب الإسرائيلية الدامية على غزة والموقف غير الأخلاقي وغير الإنساني لإدارة بايدن- هاريس المتمثل بتقديم الدعم العسكري غير المشروط لمجرمي الحرب في “إسرائيل”.

🟡 جامعة كاليفورنيا تقوّض التضامن ورفع الإجراءات التأديبية عن غالبية طلاب كولومبيا

أعلن رئيس جامعة كاليفورنيا فرض حظر على المخيمات الرافضة للحرب وكذلك استخدام الأقنعة "لإخفاء الهوية" وذلك لتقويض أي حراك مشابه للحراك في الفصل الدراسي السابق، فيما قررت جامعة كولومبيا رفع الإجراءات التأديبية عن معظم طلابها باستثناء طالبين مفصولين مؤقتًا.

🟡 وتظاهرة للإفراج عن نشطائها المعتقلين.. أنصار حركة فلسطين يقتحمون مكاتب CDW في لندن

قام نشطاء حركة فلسطين باقتحام مكاتب CDW التكنولوجية في لندن لتعاونها مع إلبيت الإسرائيلية وتغطيتها بطلاء أحمر قاني، فيما طالب متظاهرون بالإفراج عن عدد من نشطاء الحركة الموقوفين بتهمة تسببهم بأضرار كبيرة لأحد مقار إلبيت في المملكة.

🟡 حكومة أسكتلندا تعلّق اتصالاتها مع دبلوماسيي الاحتلال بالمملكة المتحدة

قالت الحكومة الأسكتلندية إنها أوقفت اتصالاتها مع كبار الدبلوماسيين الإسرائيليين في المملكة المتحدة إلى حين إحراز تقدم حقيقي نحو السلام في قطاع غزة، وأشار وزير الشؤون الخارجية أنجوس روبرتسون إلى الانتقادات التي طالته بسبب لقائه مع نائبة سفير الاحتلال في لندن قائلًا إن "القصد من اللقاء لم يكن إضفاء الشرعية على تصرفات الحكومة الإسرائيلية في غزة".

🟡 العفو الدولية تدعو للتحقيق في عنف الشرطة الألمانية ضد المتظاهرين

طالبت منظمة العفو الدولية بإجراء تحقيق مستقل في عنف الشرطة الألمانية ضد محتجين شاركوا في مظاهرة مؤيدة لفلسطين جرت في العاصمة برلين يوم 17 أغسطس وأعرب فرع المنظمة في ألمانيا عن "بالغ القلق" إزاء مقاطع الفيديو التي تظهر عنف الشرطة ضد المتظاهرين.

مقاطعة نشطة

الأكثر قراءة

أخبار ذات صلة