الرئيسية| النشرة |تفاصيل الخبر
مقاطعةمقاطعة فلسطينفلسطين

شركة "أكسا" الفرنسية تسحب استثماراتها.. وإزمير تنهي توأمتها مع الاحتلال

مظاهرة داعية لمقاطعة شركة "أكسا"
مظاهرة داعية لمقاطعة شركة "أكسا"

🟡 نجاحات المقاطعة.. شركة "أكسا" الفرنسية تسحب استثماراتها من بنوك الاحتلال وشركة إلبيت

في نجاحٍ جديد لحركة مقاطعة "إسرائيل"، اضطُرت شركة التأمين الفرنسيّة "أكسا" إلى بيع استثماراتها في جميع البنوك الإسرائيليّة الكبرى، وشركة "إلبيت" للتصنيع العسكري، حيث تشكل هذه البنوك العمود الفقري للمشروع الاستعماري الإسرائيلي.

🟡يرفضون دعم الاحتلال.. اعتقال متظاهرين عند القنصلية الصهيونية ومؤتمر الحزب الديمقراطي بشيكاغو

اعتقلت شرطة شيكاغو 13 متظاهرًا في احتجاج مؤيد لفلسطين بالقرب من المؤتمر الوطني الديمقراطي الذي دعا إلى إنهاء فوري للمساعدات الأمريكية للاحتلال، كما تم تم تقييد أربعة محتجين على الأقل بالأصفاد بينما احتشد المتظاهرون خارج المبنى الذي يضم القنصلية الإسرائيلية، مما أدى إلى مواجهات مع الشرطة.

🟡إزمير تنهي توأمتها مع الاحتلال.. وحركة المقاطعة تدعو بلدية مرمريس لاتخاذ الخطوة ذاتها

في نجاح جديد لحركة المقاطعة التركية، بلدية إزمير تعلن عن إنهاء توأمتها مع كيان الاحتلال لتنضم إلى أضنا وأنطاليا وأدرنة، ومطالبات وضغوط على بلدية مرمريس لاتخاذ الخطوة ذاتها.

🟡 داعمو الإبادة.. نشطاء يقاطعون مهرجان أدنبرة الدولي للكتاب وخطاب تيم والز في شيكاغو

قاطع محتجون مؤيدون لفلسطين المرشح الديمقراطي لمنصب نائب الرئيس تيم والز خلال تحدثه في تجمع للنساء الديمقراطيات على هامش المؤتمر الوطني للحزب الديمقراطي في شيكاغو، وتم تقليص فعالية في مهرجان الكتاب الدولي في إدنبرة مع جون سويني ومارك دراكفورد بعد أن قام أحد المحتجين المؤيدين للفلسطينيين بمقاطعة رئيس الوزراء الأسكتلندي أثناء وجوده على المسرح.

🟡 جامعات أمريكية تتخذ إجراءات ضد المحتجين .. ولجنة مجلس النواب تنتقد جامعة كولومبيا لعفوها عن الطلبة

جامعة ولاية أوهايو وجامعة أوريغون تتخذان إجراءات تأديبية ضد المحتجين المؤيدين للفلسطينيين، ويتهم تقرير جديد للكونجرس جامعة كولومبيا بالفشل المنهجي في تأديب الطلاب المشاركين في الاحتجاجات المناهضة للاحتلال، والتي بلغت ذروتها بالاستيلاء بالقوة على مبنى الحرم الجامعي في أبريل.

 

مقاطعة نشطة

الأكثر قراءة

أخبار ذات صلة