الرئيسية| النشرة |تفاصيل الخبر
مقاطعةمقاطعة فلسطينفلسطين

هاريس تعلن دعمها الاحتلال رغم التظاهرات.. وطلاب أونتاريو يتجهزون لمخيمات غزة

كامالا هاريس
كامالا هاريس

🟡هاريس تعلن دعمها الاحتلال رغم التظاهرات في محيط مؤتمر الحزب الديمقراطي

ألقي القبض على 74 شخصا خلال الاحتجاجات المؤيدة لفلسطين في شيكاغو بولاية إلينوي وسط المؤتمر الوطني الديمقراطي الذي استمر أربعة أيام، ورغم المظاهرات الكبيرة التي تخللت فعاليات المؤتمر إلا أن مرشحة الحزب الديمقراطي كامالا هاريس أعلنتها بكل وضوح أنها تقف مع “إسرائيل” ومستعدة دائما للمساعدة والدفاع عنها.

🟡 جامعة نيويورك تشدد إجراءاتها.. وجمهوريون يطلبون من هارفارد خطط التعامل مع الاحتجاجات

جامعة نيويورك تشدد إجراءاتها ضد المؤيدين لفلسطين على إثر الاحتجاجات، وطالب اثنان من كبار الجمهوريين في مجلس النواب في رسالة بأن يقدم رئيس جامعة هارفارد، آلان غاربر، تفاصيل حول كيفية استعداد الجامعة للرد على الاحتجاجات واسعة النطاق المؤيدة لفلسطين في الحرم الجامعي خلال فصل الخريف.

🟡 مظاهرات في 5 دول عربية..والسلطات المغربية تتدخل لمنع مسيرة ليلية بمدينة القصر الكبير

شهدت دول المغرب والأردن واليمن والبحرين ولبنان وتونس تظاهرات حاشدة دعمًا لغزة وتنديدًا بدعم الاحتلال والمطالبة بإنهاء كافة أشكال التطبيع، وقامت السلطات المغربية بالتدخل لمنع مسيرة ليلية باتجاه القصر الكبير.

🟡طلاب أونتاريو يتجهزون لمخيمات غزة وجمعية طلابية مغربية تقر المقاطعة

بينما يستعد الطلاب للعودة إلى جامعات ما بعد الثانوية في فصل الخريف، فإن التوترات التي أثارتها مخيمات الاحتجاج المؤيدة للفلسطينيين والتي ظهرت في العديد من جامعات أونتاريو خلال العطلة الصيفية لا تزال قائمة، وقالت جمعية الطلبة المهندسين بالمدرسة الوطنية للفلاحة بمكناس إنها قررت مقاطعة منتجات داعمي الاحتلال الإسرائيلي، وذلك في إطار الدعم الثابت والمستمر لقضية فلسطين ورفض التطبيع مع الكيان المحتل.

🟡مطالب بتسريع اعتقال نتنياهو ومتظاهرون رافضون لتغطية بي بي سي للحرب

تجمع ناشطون مؤيدون لفلسطين خارج مقر هيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي) في لندن عازمين على محاسبة المؤسسة الإعلامية على تقاريرها الخاطئة عن الإبادة الجماعية الإسرائيلية المستمرة في غزة، في وقت أكد فيه مدعي عام المحكمة الجنائية الدولية كريم خان أن المحكمة تتمتع بولاية قضائية للتحقيق مع الإسرائيليين، وطلب اتخاذ قرار بشأن إصدار مذكرتي اعتقال بحق بنيامين نتنياهو ويوآف غالانت.

 

مقاطعة نشطة

الأكثر قراءة

أخبار ذات صلة