الرئيسية| النشرة |تفاصيل الخبر
مقاطعةمقاطعة فلسطينفلسطين

تصاعد حملة مقاطعة كارفور في الأردن.. ومحاصرة "بي أيه إي سيستمز" في مانشستر

حصار مصنع BAE Systems
حصار مصنع BAE Systems

🟡 تصاعد حملة مقاطعة كارفور في الأردن ومحاصرة بي أيه إي سيستمز في مانشستر

صعّد النشطاء في الأردن من حملة “مش شاري” لمقاطعة متاجر "كارفور" وذلك في إطار الحملة الدولية ضد المجموعة الفرنسية، التي بدأتها حملة المقاطعة العالمية "بي دي اس" مستهدفة الشركات "الأكثر تورطاً" في دعم الاحتلال، في وقت حاصر فيه نشطاء في مانشستر مقرًا لشركة BAE Systems المتورطة بتسليح الاحتلال.

🟡 مطالب في نيويورك بحظر الكوفية وبرلين تؤجل محاكمة مردّدي هتاف من النهر للبحر

طالبت عائلات يهودية وداعمون للاحتلال في نيويورك بحظر ارتداء الأوشحة ذات الطابع الشرق أوسطي في المدارس العامة في مدينة نيويورك لأنهم يرونها رمزاً "للكراهية والعنف"، فيما أرجأت محكمة في برلين محاكمة ناشطة مؤيدة لفلسطين في ألمانيا لاستخدامها عبارة "من النهر إلى البحر، فلسطين ستكون حرة".

🟡 مجلس طلاب "نيو سكول" يصوّت على وقف تمويل المنظمات الطلابية

في تصويت بأغلبية 16 صوتًا مقابل صوت واحد، صوت مجلس طلاب الجامعة على وقف جميع التمويل للمنظمات الطلابية ما يعني فعليًا منعها جميعها من الوصول إلى أموال الطلاب لأي حدث اجتماعي أو ندوة أو أي برنامج ترعاه المدرسة حتى تستجيب الإدارة لمطالب سحب الاستثمارات.

🟡 تظاهرات في مدن أوروبية وقمع محتجين في برلين

شهدت دول أوروبية مثل الدنمارك وأيرلندا تظاهرات تضامنية مع غزة وتطالب بوقف حرب الإبادة الإسرائيلية، فق وقت شهدت فيه ولاية منطقة كروزبرج في برلين حملة قمع واعتقال لمتظاهرين من أجل الدفاع عن فلسطين وأشارت تقارير الشرطة إلى إصابة أربعة ضباط بعد رشقهم بالحجارة والزجاجات.

🟡 حل مجموعة بارزة لحملة نسائية مسلمة تدعم كامالا هاريس

انحلت مجموعة بارزة من النساء المسلمات لدعم كامالا هاريس في الانتخابات الأمريكية احتجاجًا على الحزب الديمقراطي، جاء ذلك في أعقاب طلب مرفوض لمجموعة المسلمات من أجل هاريس-فالز، لمنح متحدث فلسطيني مكانًا في المؤتمر الوطني الديمقراطي.

 

مقاطعة نشطة

الأكثر قراءة

أخبار ذات صلة