الرئيسية| النشرة |تفاصيل الخبر
مقاطعةمقاطعة فلسطينفلسطين

طلاب جامعة كولومبيا يعودون للتظاهر ومحاولات للقمع في أستراليا

مظاهرة طلابية داعمة لفلسطين في جامعة كولومبيا
مظاهرة طلابية داعمة لفلسطين في جامعة كولومبيا

🟡 طلاب جامعة كولومبيا يعودون للتظاهر ومحاولات للقمع في أستراليا

دعا طلاب جامعة كولومبيا إلى الانضمام إليهم في الاحتجاج وتذكير الجامعة بواجباتها تجاه مأساة غزة قائلين إنه لن يكون هناك عمل كالمعتاد بينما يستفيدون من الإبادة الجماعية للفلسطينيين، من جهة أخرى قدمت AIJAC اليهودية تقريرًا إلى لجنة الشؤون القانونية والدستورية في مجلس الشيوخ الأسترالي تؤيد فيه بشدة مشروع قانون لجنة تحقيق في معاداة السامية في الجامعات لعام 2024.

🟡 احتجاج أمام سفارة الاحتلال في السويد وتظاهرات في أيرلندا وتركيا

تجمع محتجون في أودنبلان السويدية للاحتجاج على الهجمات الإسرائيلية على غزة وساروا إلى سفارة الاحتلال حاملين لافتات كتب عليها "فلسطين حرة، غزة حرة"، و"أوقفوا الإبادة الجماعية"، و"قاطعوا إسرائيل"، في وقت شهدت فيه أيرلندا وولايات تركية تظاهرات داعمة لغزة وتطالب بوقف الدعم الأمريكي للاحتلال الإسرائيلي.

🟡 إسدال علم فلسطين على جسر في مدريد ونشر قائمة سوداء لمؤيدي الاحتلال في إيطاليا

أسدل نشطاء علمًا عملاقًا يدعو إلى إنهاء الإبادة الجماعية في غزة على جسر توليدو التاريخي في مدريد، وفي إيطاليا اندلع جدل كبير بعد نشر قائمة بأسماء يهود وإسرائيليين ومواطنين إيطاليين متعاونين مع الاحتلال.

🟡 صحة غزة تدعو لحماية مستشفى الاقصى وتعلن وصول طعومات شلل الأطفال

دعت وزارة الصحة في قطاع غزة إلى حماية مستشفى "شهداء الأقصى" والمرضى والكوادر الصحية فيه، بعد إعلان الاحتلال الإسرائيلي أن المنطقة المحيطة بالمستشفى أصبحت "منطقة عمليات”، كما أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية عن وصول 1.26 مليون جرعة من طعومات شلل الأطفال.

 

مقاطعة نشطة

الأكثر قراءة

أخبار ذات صلة