الرئيسية| النشرة |تفاصيل الخبر
مقاطعةمقاطعة فلسطينفلسطين

ناميبيا ترفض رسو سفينة عسكرية للاحتلال.. واستهداف شركتي كايت وهيدرافيد للخدمات اللوجستية

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

🟡 ناميبيا ترفض رسو سفينة عسكرية للاحتلال وفلسطين ترحّب

رحب فلسطينيون بقرار ناميبيا رفض رسو سفينة كاترين، التي تحمل مواد عسكرية للاحتلال الإسرائيلي الذي ينفذ إبادة جماعية في غزة، وتسير السفينة كاترين في مسارها تحت علم البرتغال.

🟡 استهداف شركتي كايت وهيدرافيد للخدمات اللوجستية في كينت

استهدف نشطاء حركة فلسطين في كينت شركة Kite Packaging لخدمات النقل والتغليف لتعاونها مع شركات الأسلحة التابعة للاحتلال، وكذلك استهدفوا شركة Hydrafeed في ميلتون كينز وهي الشركة الموردة للمعدات لمصنع Instro Precision التابع لشركة Elbit الإسرائيلية.

🟡 جامعتا كونيتيكت وكورنيل تستأنفان الاحتجاجات المطالبة بسحب الاستثمار

نظم عدد من أعضاء مجتمع جامعة كونيتيكت مظاهرة لدعوة الجامعة لسحب استثماراتها من الشركات المرتبطة بالاحتلال، وفي جامعة كورنيل قام ناشطون مؤيدون لفلسطين باستهداف مبنى إداري حيث كتبوا شعارات مثل "إسرائيل تقصف، وكورنيل تدفع الثمن"، واتهموا إدارة الجامعة بدعم سياسات فاشية وإمبريالية.

🟡 تحذير لجامعة براون بشأن التصويت على سحب الاستثمارات

حذر مسؤولو إنفاذ القانون في 24 ولاية جامعة براون من عقوبات مالية إذا صوت أمناء الجامعة لصالح اقتراح سحب الاستثمارات من الشركات المرتبطة بـ”إسرائيل”. وأشار المدعون العامون من عدة ولايات إلى أن الموافقة على الاقتراح قد تؤدي إلى إنهاء العلاقات مع الجامعة والتخلص من أي ديون تحتفظ بها خطط المعاشات التقاعدية.

🟡 احتجاج أمام منزل رئيس تحرير نيويورك تايمز يطالب بتبني وقف النار

تظاهر محتجون خارج منزل رئيس تحرير صحيفة نيويورك تايمز جو كاهن، لمطالبة الصحيفة بالدعوة إلى فرض حظر فوري على الأسلحة الأمريكية ضد "إسرائيل"، والتحقيق في التحيز ضد الفلسطينيين في تغطيتها للحرب الإسرائيلية على غزة، وسحب تحقيق "صرخات بلا كلمات" الذي يتهم المقاومة بارتكاب جرائم جنسية.


 

مقاطعة نشطة

الأكثر قراءة

أخبار ذات صلة