الرئيسية| تضامن |تفاصيل الخبر
DogruhaberDogruhaber فلسطينفلسطين

مع عودة الدراسة.. إطلاق أكبر شبكة طلابية مؤيدة للفلسطينيين في العالم

طالب مؤيد لفلسطين في وقفة احتجاجية
طالب مؤيد لفلسطين في وقفة احتجاجية

أعلن ناشطون طلابيون ومنظمات واتحادات طلابية عن تأسيس "شبكة الطلاب العالمية من أجل فلسطين (GSPN)" في نيويورك بالولايات المتحدة الأمريكية، استجابةً للحركة الدولية المتزايدة لدعم فلسطين ووقف الحرب على غزة وتنسيق الاحتجاجات وحملات العدالة.

وتضم الشبكة مئات المجموعات الطلابية من مختلف أنحاء العالم، وتهدف إلى مقاطعة الاستثمارات الصهيونية في الجامعات وإلى دعم الطلاب المؤيدين لفلسطين، خاصة في المجتمعات النائية. كما ستوفر الشبكة منصة آمنة للناشطين لتبادل الاستراتيجيات وتعزيز التعاون.

وتأتي هذه الخطوة في إطار تجميع وتنسيق جهود العاملين على مقاطعة استثمارات الاحتلال في الجامعات بسبب الإبادة الجماعية التي يرتكبها ضد الفلسطينيين في قطاع غزة.

يشار أن احتجاجات طلابية بسبب الحرب الإسرائيلية على غزة عمت أنحاء الولايات المتحد على مدى الأسابيع المنصرمة، وأزالت الشرطة عددًا من مخيمات الاعتصام، وفي بعض الأحيان كانت تفعل ذلك بعد مواجهات بين محتجين وآخرين مناهضين لهم. كما وأُزيلت خيام محتجين آخرين بعد موافقة جامعات على مطالب المحتجين وتتواصل بعض الاحتجاجات.

وتجتذب الاحتجاجات طلابًا وأعضاء بهيئة التدريس من خلفيات مختلفة تشمل جميع الديانات. ومن المجموعات المنظمة للاحتجاجات "طلاب من أجل العدالة في فلسطين" و"الصوت اليهودي من أجل السلام".

مقاطعة نشطة

الأكثر قراءة

أخبار ذات صلة