الرئيسية| النشرة |تفاصيل الخبر
مقاطعةمقاطعة فلسطينفلسطين

الشرطة تعتقل 4 محتجين في جامعة ميشيغان.. ووقفة احتجاجية لمناصرة طلاب ييل

قمع الطلاب المتظاهرين في جامعة ميشيغان
قمع الطلاب المتظاهرين في جامعة ميشيغان

🟡 داعمون لفلسطين.. الشرطة تعتقل 4 محتجين في جامعة ميشيغان

اعتقلت الشرطة الأمريكية أربعة متظاهرين مؤيدين للفلسطينيين في جامعة ميشيغان بعد محاولتهم تعطيل حدث جامعي وتأتي الاحتجاجات في سياق التوترات المرتبطة بالحرب الإسرائيلية على غزة، حيث شهدت الجامعة احتجاجات سابقة.

🟡 لتوغله بالدم الفلسطيني.. حركة المقاطعة تدعو لتصعيد حملات المقاطعة ضد الاحتلال

دعت حركة المقاطعة (BDS) إلى تصعيد حملات مقاطعة “إسرائيل” وسحب الاستثمارات منها، بالإضافة إلى فرض عقوبات عليها، كوسيلة للتعبير عن الغضب والحزن تجاه الإبادة الجماعية التي يتعرض لها الشعب الفلسطيني في الضفة وغزة .

🟡 وقفة لمناصرة طلاب ييل.. وتعليق مجموعات طلابية في جامعة جورج واشنطن

تعليق مجموعتين مناهضتين للاحتلال الإسرائيلي في جامعة جورج واشنطن بسبب دعوتهم وقيادتهم لمظاهرات خلال العام الدراسي الفائت، فيما تجمع متظاهرون مؤيدون لفلسطين خارج محكمة نيوهافن العليا لدعم 14 متظاهرًا من جامعة ييل متهمين بالتعدي الجنائي خلال احتجاجات سابقة.

🟡 بينانس متهمة بحظر حسابات فلسطينيين بإيعاز إسرائيلي

ثار جدل واسع خلال الأيام القليلة الماضية بعد اتهام منصة بينانس (Binance)، إحدى كبرى البورصات العالمية في مجال العملات الرقمية، بحظر حسابات لمستخدمين فلسطينيين ومصادرة أموالهم من عملاتها، بناءً على طلب الاحتلال الإسرائيلي، وفي ردها على هذه المزاعم، أوضحت بينانس أن عددًا محدودًا من الحسابات تم حظره.

🟡 موظفون ليبراليون يسحبون دعم ترودو لموقفه من الاحتلال

يواجه الحزب الليبرالي الكندي تمردًا من قبل الموظفين الوزاريين، ومعظمهم من أصل عربي ومسلم، بسبب تعامل حكومة ترودو مع الحرب في غزة والصراع الإسرائيلي الفلسطيني بشكل عام، مطالبين بضرورة اتخاذ قرار حظر تصدير السلاح للاحتلال الإسرائيلي لتورطه بجرائم إبادة.

 

مقاطعة نشطة

الأكثر قراءة

أخبار ذات صلة