الرئيسية| النشرة |تفاصيل الخبر
مقاطعةمقاطعة فلسطينفلسطين

يوم عمل ضد بنك باركليز.. وجامعة سان فرانسيسكو تبدأ سحب استثماراتها

وقفة احتجاجية عند بنك باركليز
وقفة احتجاجية عند بنك باركليز

🟡 يوم عمل ضد باركليز ودعوات لطرده من رعاية الدوري الإنجليزي

تنظم حملة التضامن مع فلسطين في المملكة المتحدة يوم عمل ضد بنك باركليز يوافق 31 أغسطس الجاري، في الوقت الذي دعت فيه الحملة إلى استبعاد البنك من رعايته لمباريات الدوري الإنجليزي لكرة القدم بسبب دوره في تغذية الإبادة الجماعية الجارية في غزة منذ أكتوبر الماضي.

🟡 احتجاجات في إنديانا وجامعة سان فرانسيسكو تبدأ سحب استثماراتها

خرج المئات للاحتجاج من أجل فلسطين وكسر سياسة القمع التي تنتهجها جامعة إنديانا، في الوقت الذي بدأت فيه جامعة ولاية سان فرانسيسكو عملية سحب استثماراتها من أربع شركات مصنعة للأسلحة تشارك حاليا في الحرب الإسرائيلية على غزة.

🟡 السفينة "نورديك" تدخل جمارك تركيا دون عوائق ودعوات لطردها

دعت حركة المقاطعة في تركيا إلى طرد السفينة “نورديك” والتي ترفع العلم الهولندي وغادرت مؤخرًا ميناء حيفا الواقع تحت سيطرة دولة الاحتلال، ووصلت إلى ميناء بانديرما في تركيا ورست وتحمل على متنها ذخيرة للاحتلال، كما طالبت الحركة بتوضيح الغرض الذي رست من أجله وسبب بقائها في الميناء لعدة أيام.

🟡 تظاهرات مرتقبة دعمًا لغزة ورفضًا للعملية العسكرية بالضفة

دخلت الحرب الإسرائيلية على غزة يومها الـ329، في الوقت الذي تشهد فيه الضفة الغربية عملية عسكرية غير مسبوقة استدعت النفير الأردني حيث شهدت عمان تظاهرات بعنوان “أمن الضفة أمننا”، كما تتجهز دول عربية من بينها المغرب والبحرين واليمن للتظاهر اليوم الجمعة دعمًا لغزة.

🟡 منظمة تنظيم الأسرة في نيو إنجلاند تقرر سحب استثماراتها

أعلنت منظمة تنظيم الأسرة في شمال نيو إنجلاند، التي تدير 15 مركزًا في مين ونيوهامشير وفيرمونت، استبعاد الشركات التي تعمل في توريد الأسلحة للاحتلال الإسرائيلي عن محفظتها الاستثمارية بسبب بدورها في تغذية الإبادة واستمرارها في غزة.

 

مقاطعة نشطة

الأكثر قراءة

أخبار ذات صلة