الرئيسية| النشرة |تفاصيل الخبر
مقاطعةمقاطعة فلسطينفلسطين

تضامن صانعو الأفلام في مهرجان البندقية.. وعاصفة إلكترونية ضد كارفور

تضامن الممثلين مع فلسطين في مهرجان البندقية
تضامن الممثلين مع فلسطين في مهرجان البندقية

🟡 صانعو الأفلام في البندقية يوقعون على رسالة مفتوحة احتجاجًا على الأفلام الإسرائيلية

وقع حوالي 300 صانع أفلام على رسالة مفتوحة تعارض عرض فيلمين إسرائيليين في مهرجان البندقية السينمائي، ويهدف الاحتجاج الذي قام به صانعو الأفلام والفنانون إلى رفض التواطؤ مع نظام الفصل العنصري الإسرائيلي ومعارضة غسل الفن لإبادة غزة ضد الفلسطينيين في مهرجان البندقية السينمائي الحادي والثمانين.

🟡 عاصفة إلكترونية ضد كارفور ويوم عمل يستهدف بنك باركليز

أطلق نشطاء في الأردن حملة تغريد للتشجيع على مقاطعة كارفور مساء اليوم السبت لتكثيف الضغط على مجموعة ماجد الفطيم من أجل فك شراكتها مع مجموعة كارفور الفرنسية لتواطئها مع جرائم العدو الصهيوني، فيما تشهد المملكة المتحدة يوم عمل لاستهداف بنك باركليز لتواطئه في الإبادة.

🟡 وقفة احتجاجية تطالب بإلغاء قرار ترحيل فلسطينيين رفضوا التواطؤ بالإبادة

يستمر أعضاء حركة 1000 شاب من أجل فلسطين (Filistin İçin Bin Genç) بالاحتجاج أمام مبنى تابع لحزب العدالة والتنمية رفضًا لقرار ترحيل فلسطينيين اثنين بسبب احتجاجهما على تجارة النفط مع الاحتلال الإسرائيلي.

🟡 أمستردام تشدد إجراءاتها.. وعودة الاحتجاجات الطلابية في جامعة ماكجيل وفرجينيا

مع بداية العام الدراسي عادت احتجاجات الطلاب، فقد قام الطلاب بالتجمع ليلة الجمعة أمام قاعة هندرسون في جامعة فرجينيا للتكنولوجيا، حيث دعوا إلى فرض حظر لوقف توريد الأسلحة الأمريكية إلى “إسرائيل”. وتجمع طلاب ماكجيل للاحتجاج حول استثمارات الجامعة مع الاحتلال ولتوطؤ موقف الإدارة في الإبادة الجماعية المستمرة في غزة. في حين شددت جامعة أمستردام من إجراءاتها الأمنية استعدادًا للاحتجاجات الطلابية.

🟡 تظاهرات في دول عربية دعمًا لغزة والضفة

شهدت دول الأردن والمغرب واليمن تظاهرات حاشدة دعمًا لغزة والضفة الغربية، وتنديدًا بدعم الاحتلال والمطالبة بإنهاء كافة أشكال التطبيع، في حين قامت البحرين بعمل حلقة حوارية حول موضوع “ لا تكن شريك.. قاطع”.

 

مقاطعة نشطة

الأكثر قراءة

أخبار ذات صلة