الرئيسية| النشرة |تفاصيل الخبر
مقاطعةمقاطعة فلسطينفلسطين

احتجاج ثقافي هندي يمنع رعاية مهرجان السينما الاسرائيلي.. وتظاهرة في تركيا لقطع العلاقات مع الاحتلال

المتحف الوطني للسينما الهندية
المتحف الوطني للسينما الهندية

🟡 احتجاج ثقافي هندي يمنع رعاية مهرجان السينما الاسرائيلي

ألغت شركة تطوير الأفلام الهندية رعايتها لمهرجان السينما الإسرائيلي بعد توقيع عريضة من شخصيات بارزة. العريضة وصفت استضافة المهرجان في ظل الجرائم الإسرائيلية بحق الفلسطينيين بأنها "غير أخلاقية".

🟡 احتجاجات رافضة لمشاركة الاحتلال في أكبر سباق دراجات بريطاني

أعلن متضامنون مع فلسطين مواصلة احتجاجهم ضد مشاركة الاحتلال الإسرائيلي في طواف بريطانيا للرجال (3-8 سبتمبر)، قائلين “لا مكان في رياضة ركوب الدراجات لبلد يقتل الرجال والنساء والأطفال الأبرياء”.

🟡 جامعة كولومبيا تنفي وقوع "هجوم كيميائي" وتدعي أنه مجرد غاز

أعلنت جامعة كولومبيا أن الهجوم الكيميائي الذي نفذه مؤيدو الاحتلال في يناير الماضي ضد طلاب متضامنين مع فلسطين كان عبارة عن رذاذ غازات جديد وغير سام، وليس سلاحًا كيميائيًا، في المقابل، نفت ناشطة تدعى "ليلى" هذه التصريحات، مشيرة أن إدارة شرطة نيويورك أكدت لها استخدام مواد كيميائية محظورة.

🟡 تظاهرة في تركيا تطالب بقطع العلاقات مع الاحتلال

طالب نشطاء أتراك خلال تظاهرة نظمتها مجموعة ألف شاب لأجل فلسطين، الحكومة التركية بإغلاق قاعدتي كورجيك وإنجرليك بسبب توفيرهما معلومات استخبارية للاحتلال الإسرائيلي، كما طالب المتظاهرون بإطلاق سراح شباب اعتقلوا على خلفية احتجاج ضد تصدير النفط إلى “إسرائيل”.

🟡 طلاب جامعتي وارسو ومينيسوتا يتظاهرون ضد تواطؤ مؤسساتهم

تظاهر طلاب جامعتي وارسو البولندية ومينيسوتا الأمريكية المؤيدين لفلسطين، ضد تواطؤ مؤسساتهم التعليمية في الإبادة الجارية بغزة مطالبين بسحب الاستثمار من الشركات الداعمة للاحتلال الإسرائيلي.

 

مقاطعة نشطة

الأكثر قراءة

أخبار ذات صلة