الرئيسية| النشرة |تفاصيل الخبر
مقاطعةمقاطعة فلسطينفلسطين

احتجاجات في مدن تركية ضد استمرار التجارة السرية مع الاحتلال.. والمملكة المتحدة تحظر 10٪ فقط من صادرات الأسلحة

وقفة في طرابزون أمام المديرية الإقليمية لحزب العدالة والتنمية
وقفة في طرابزون أمام المديرية الإقليمية لحزب العدالة والتنمية

🟡 احتجاجات في مدن تركية ضد استمرار التجارة السرية مع الاحتلال

في الوقت الذي يتم فيه منع سفينة تستعد للانطلاق لدعم غزة من مغادرة ميناء حيدر باشا بإسطنبول، تتواصل الاحتجاجات في المدن التركية رفضًا لاستمرار التجارة السرية مع الاحتلال واستقبال السفن العسكرية على موانئ البلاد على الرغم من أن الحكومة قررت إنهاء التجارة مع “إسرائيل” في الشهر السابع من الإبادة الجماعية.

🟡 المملكة المتحدة تحظر 10٪ فقط من صادرات الأسلحة للاحتلال

أدانت حركة فلسطين قرار حكومة المملكة المتحدة تعليق نحو 30 ترخيص سلاح فقط من أصل 350 ترخيصًا بدعوى وجود "خطر واضح في إمكانية استخدام تراخيص تصدير الأسلحة البريطانية لارتكاب انتهاكات خطيرة للقانون الإنساني الدولي" وفق تصريحات وزير الخارجية ديفيد لامي.

🟡 احتجاجات تجوب نيويورك وميتا في مرمى الاتهامات بحظر مجموعات طلابية

في أسبوع التضامن الذي افتتحه المتظاهرون المؤيدون لفلسطين في مدينة نيويورك، انطلقت مسيرة جماهيرية، احتجاجًا على سياسات ميتا التي تشمل حظر حسابات مؤيدة لفلسطين. ورفع مهندس برمجيات فلسطيني دعوى قضائية ضد ميتا، متهمًا الشركة بإنهاء النشاطات المؤيدة لفلسطين بشكل غير عادل.

🟡 طلاب يهود يشتكون جامعة كولورادو وميريلاند تلغي تظاهرة ضد الاحتلال

قدم محامون يمثلون طلابًا يهودًا في كلية كولورادو شكوى فيدرالية ضد الكلية، متهمين إياها بعدم اتخاذ إجراءات لمواجهة معاداة السامية، في وقت تراجعت فيه جامعة ميريلاند عن قرارها الذي كان يسمح بتنظيم احتجاج مناهض للاحتلال في الذكرى السنوية لـ 7 أكتوبر.

🟡 الآلاف يتظاهرون دعمًا لفلسطين في نيويورك

تجمع الآلاف من المتظاهرين في مانهاتن، نيويورك، بيوم عيد العمال للتضامن مع فلسطين ضد الحرب الإسرائيلية على غزة، تحت عنوان "إغراق مدينة نيويورك من أجل غزة"، حيث طالب المحتجون بوقف التمويل الأمريكي للاحتلال الإسرائيلي.‌

 

مقاطعة نشطة

الأكثر قراءة

أخبار ذات صلة