الرئيسية| تضامن |تفاصيل الخبر
العربي الجديدالعربي الجديد المملكة المتحدةالمملكة المتحدة

“لإنهاء الحرب” تشكيل تحالف من مؤيدي فلسطين داخل البرلمان البريطاني

النائب في البرلمان البريطاني جيرمي كوربين
النائب في البرلمان البريطاني جيرمي كوربين

يعتزم النائب في البرلمان البريطاني جيرمي كوربين، المعروف بمواقفه المؤيدة لفلسطين، تشكيل تحالف برلماني رسمي مع 4 نواب مستقلين، مع عودة مجلس العموم للعمل. ويشمل التحالف الذي حمل اسم "التحالف المستقل" كلًا من جيريمي كوربين الزعيم السابق لحزب العمال ، وشوكات آدم وأيوب خان وعدنان حسين وإقبال محمد. واتخذ هؤلاء مواقف واضحة في التضامن مع الشعب الفلسطيني ورفض حرب الإبادة الإسرائيلية على غزة.

وعمل النواب على إطلاق بيانات مشتركة، من بينها دعوة لرئيس الحكومة كير ستارمر لحظر مبيعات السلاح لـ”إسرائيل” بسبب انتهاكات القانون الدولي والإنساني في غزة.

وقال النواب في بيان "لقد انتخبنا من قبل ناخبينا لتوفير الأمل في برلمان يائس... تجاهلت الحكومة الدعوات لإنهاء مبيعات الأسلحة لإسرائيل"، وأضافوا "أن الملايين من الناس يصرخون من أجل بديل حقيقي للتقشف وعدم المساواة والحرب، وتستحق أصواتهم أن تُسمع. وكأفراد، انتخبنا ناخبونا لتمثيل مخاوفهم في البرلمان بشأن هذه الأمور، ونحن نعتقد أنه كمجموعة جماعية يمكننا الاستمرار في القيام بذلك بفعالية أكبر".

ودعا النواب في بيانهم إلى انضمام نواب آخرين لهم في هذا التحالف، قائلين "كلما زاد عدد النواب المستعدين للدفاع عن هذه المبادئ، كان ذلك أفضل. إن بابنا مفتوح دائماً للنواب الآخرين الذين يؤمنون بعالم أكثر مساواة وسلاماً".

مقاطعة نشطة

الأكثر قراءة

أخبار ذات صلة