الرئيسية| النشرة |تفاصيل الخبر
مقاطعةمقاطعة فلسطينفلسطين

محتجون يعرقلون افتتاح سباق دراجات بريطاني.. وحشد ضد رسو سفينة تحمي الاحتلال في إزمير

احتجاج تضامني ضد مشاركة الفريق الإسرائيلي في سباق الدراجات ببريطانيا
احتجاج تضامني ضد مشاركة الفريق الإسرائيلي في سباق الدراجات ببريطانيا

🟡 محتجون ضد الحرب يعرقلون افتتاح أكبر سباق دراجات بريطاني

أعلن متضامنون مع فلسطين مواصلة احتجاجهم ضد مشاركة الاحتلال الإسرائيلي في طواف بريطانيا للرجال (3-8 سبتمبر)، قائلين “لا مكان في رياضة ركوب الدراجات لبلد يقتل الرجال والنساء والأطفال الأبرياء”.

🟡 حشد ضد رسو سفينة تحمي الاحتلال في إزمير وترحيل متضامنين من إسطنبول

أعلنت عدة جهات تركية عزمها مواصلة الاحتجاج ضد رسو سفينة أمريكية داعمة للاحتلال في ميناء إزمير، بينما تتواصل الوقفات الاحتجاجية في إسطنبول رفضًا لعدم إلغاء قرار ترحيل فلسطينيين رفضوا التجارة مع الاحتلال وتصدير النفط إليه في حدث إعلامي.

🟡 استئناف الاحتجاجات المؤيدة لفلسطين في جامعة كولومبيا وبرينستون

بدأ طلاب جامعة كولومبيا العام الدراسي الجديد في نيويورك باحتجاجات وإجراءات أمنية مشددة حيث شهدت الجامعة مظاهرات كبيرة دعمًا للقضية الفلسطينية، أسفرت عن اعتقال شخصين رغم الطابع السلمي للاحتجاجات، وفي جامعة برينستون، نظم مؤيدو فلسطين احتجاجًا بعنوان "مخيم التضامن مع غزة"، بمشاركة نحو 150 متظاهرًا.

🟡 الإفراج عن ثلاثة من نشطاء حركة فلسطين هاجموا مكاتب داعمة إلبيت

أفرجت شرطة لندن عن ثلاثة من نشطاء حركة فلسطين عقب يوم من اعتقالهم بسبب محاصرتهم واستهدافهم مكاتب شركة أبكو العالمية، ففي الوقت الذي تلعب فيه إلبيت دورًا محوريًا في الإبادة الجماعية في غزة، تعمل أبكو على تأمين العملاء لإبرام العقود لشركة الأسلحة الإسرائيلية.

🟡 صندوق الثروة السيادي النرويجي يدرس سحب الاستثمارات من الاحتلال

يعتزم صندوق الثروة السيادي النرويجي، الذي تبلغ قيمته 1.7 تريليون دولار، بيع أسهم شركات تتورط في دعم عمليات “إسرائيل” بالأراضي الفلسطينية المحتلة، بناءً على تفسير أكثر عدلًا لمعايير الأخلاقيات وقد تشمل التحقيقات شركات كبرى تصنع أسلحة تستخدم في غزة، ومن المتوقع توسيع نطاق الاستبعاد.

 

مقاطعة نشطة

الأكثر قراءة

أخبار ذات صلة