الرئيسية| النشرة |تفاصيل الخبر
مقاطعةمقاطعة فلسطينفلسطين

إلغاء حظر شعار "من النهر إلى البحر" في ميتا.. ومرمريس تلغي توأمتها مع مدينة عسقلان

لافتة من "النهر إلى البحر" في مظاهرة داعمة لفلسطين
لافتة من "النهر إلى البحر" في مظاهرة داعمة لفلسطين

🟡 "من النهر إلى البحر".. مجلس الرقابة في شركة ميتا يلغي حظر الشعار

أعلن مجلس الإشراف في مجموعة ميتا أن استخدام شعار "من النهر إلى البحر" لا يتعارض مع سياسات المحتوى الخاصة بالشركة، جاء القرار بعد مراجعة منشورات على فيسبوك تحتوي على العبارة التي اكتسبت شهرة خلال الحرب على غزة.

🟡 مرمريس تلغي توأمتها مع مدينة عسقلان واعتصام في ميناء حيدر باشا

أصدرت بلدية مرمريس قرارًا يُلغي توأمة المدينة مع مدينة "عسقلان" بعد البلديات الأخرى التي أعلنت قرارًا مشابهًا مثل أضنة وإزمير وكاديكوي وأدرنة، كما بدأ اعتصام جديد في ميناء حيدر باشا التركي بسبب حظر مغادرة أسطول الحرية، حيث قال المعتصمون "نحن هنا حتى المغادرة، فلسطين حرة من البحر إلى النهر".

🟡 تضامن دولي مع غزة.. من طوكيو إلى نيويورك احتجاجات عالمية تندد بالإبادة

طالب المحتجون في طوكيو بوقف عرض الأسلحة والصناعات العسكرية المستخدمة في الإبادة الجماعية في غزة في معرض اليابان الدولي للطيران والفضاء، بالإضافة إلى تجمع أعضاء المجتمع المحلي والناشطون خارج مكتب بنك نيويورك ميلون في بيكاديللي للتنديد بمشاركتها الأنشطة المخزية في الإبادة الجماعية الوحشية في غزة.

🟡 اعتصامات الجامعات مستمرة.. عودة حراك الطلاب في الجامعات الأمريكية تنديدًا بالإبادة

شارك طلاب براون في مظاهرة تنتقد استمرار الجامعة في الاستثمار في الإبادة الجماعية، كما احتجّ طلّاب كلية كولومبيا للشؤون الدولية والعامة على مشاركة هيلاري كلينتون في التدريس بالجامعة وطالبوا بالكشف عن أموالها ودعمها للاحتلال، ونظّم طلاب فرجينيا احتجاجًا جديدًا تعبيرًا عن معارضتهم لمبادئ الجامعة في التعامل مع حرية التعبير تجاه فلسطين.

🟡 في خطوة تاريخية.. مجلس بورتلاند يصوت على سحب الاستثمارات من شركات الابادة

صوت مجلس مدينة بورتلاند في ولاية مين بالإجماع على سحب أموال المدينة من الشركات المتورطة في انتهاكات حقوق الإنسان ضد الفلسطينيين، ليكون أول مجلس مدينة على الساحل الشرقي يتخذ هذا القرار، جاء التصويت بدعم من تحالف مين من أجل فلسطين ومنظمة "يهود من أجل السلام" في مين.

 

مقاطعة نشطة

الأكثر قراءة

أخبار ذات صلة