الرئيسية| النشرة |تفاصيل الخبر
مقاطعةمقاطعة فلسطينفلسطين

ترامب يهدد الجامعات التي لا تقمع التظاهرات.. وتشديد أمني على الاحتجاجات الطلابية

مظاهرة داعمة لفلسطين
مظاهرة داعمة لفلسطين

🟡 ترامب يهدد الجامعات التي لا تقمع التظاهرات.. وتشديد أمني على الاحتجاجات الطلابية

هدد الرئيس الأمريكي السابق، دونالد ترامب، الجامعات الأمريكية التي لا تتخذ إجراءات لقمع التظاهرات التضامنية مع فلسطين بفقدان الدعم الفيدرالي. وأكد قائلاً: "يجب على الجامعات وضع حد للدعاية المعادية للسامية، وإلا فإنها ستفقد اعتمادها ودعمها الاتحادي"، في المقابل، قامت بعض الجامعات الأمريكية بتشديد إجراءاتها الأمنية في محاولة للحد من الاحتجاجات الطلابية المؤيدة لفلسطين والتي تطالب بسحب استثمارات الجامعات من “إسرائيل”.

🟡 متظاهرون مؤيدون لفلسطين يقاطعون مهرجان تورونتو السينمائي

قاطع متظاهرون مؤيدون لفلسطين عرض ليلة الافتتاح لمهرجان تورونتو السينمائي، مستهدفين الشريك المصرفي الرسمي، بنك “رويال بنك أوف كندا”، بسبب دعمه للكيان الاسرائيلي. تم إخراج المحتجين من المسرح وسط صيحات استهجان من الجمهور. ويأتي هذا الاحتجاج في سياق مطالبات بإنهاء التمويل للصناعات المدمرة للبيئة والحروب.

🟡 مظاهرات حاشدة اليوم في البحرين والأردن والمغرب واليمن

تشهد البحرين والأردن والمغرب واليمن اليوم مظاهرات واسعة النطاق للتعبير عن تضامنهم مع الشعب الفلسطيني، وللتنديد بجرائم الاحتلال الإسرائيلي والمطالبة بحماية حقوق الفلسطينيين.

🟡 منظمات المجتمع الكندي تحث الحكومة على وقف تسليح "إسرائيل”

وقعت منظمات المجتمع المدني الكندية على رسالة تحث الحكومة الكندية على وقف جميع عمليات نقل الأسلحة إلى “إسرائيل”، وحذرت الرسالة الموجهة إلى وزيرة الخارجية الكندية ميلاني جولي، من تواطؤ كندا في "كارثة إنسانية" في غزة، ودعت الحكومة إلى احترام التزاماتها بموجب معاهدة تجارة الأسلحة التابعة للأمم المتحدة، والتي انضمت إليها كندا قبل خمس سنوات.

 

مقاطعة نشطة

الأكثر قراءة

أخبار ذات صلة