الرئيسية| النشرة |تفاصيل الخبر
مقاطعةمقاطعة فلسطينفلسطين

طلاب تورونتو يتحدون الشرطة في الاحتجاجات.. وبلدية بلجيكية تنهي اتفاقية التوأمة مع مجدو المحتلة

قمع الشرطة لطلاب جامعة تورونتو
قمع الشرطة لطلاب جامعة تورونتو

🟡 طلاب تورونتو يتحدون الشرطة في احتجاجات مؤيدة لفلسطين

تظاهر المؤيدون لفلسطين في جامعة تورونتو بعد تفكيك معسكرهم في يوليو، مطالبين بإلغاء سياسات جامعية تقيد حرية التضامن مع فلسطين وبتصفية استثمارات الجامعة من “إسرائيل”. وقد واجه الطلاب تدخلات عنيفة من شرطة تورونتو، أثناء اعتصامهم في مكتب إدارة الأصول في الجامعة.

🟡 بسبب جرائم غزة.. بلدية بلجيكية تنهي اتفاقية التوأمة مع مجدو المحتلة

أعلنت بلدية إيكسل البلجيكية أنها علقت اتفاقية التوأمة مع المجلس الإقليمي لمجدو المحتلة بسبب جرائم الاحتلال الإسرائيلي في غزة وانتهاكها للقوانين الدولية والإنسانية، وعليه رحبت حركة المقاطعة بهذا النجاح ودعت جميع البلديات إلى الحذو حذوه.

🟡 متظاهرون في ملبورن يرفضون تواطؤ بلادهم مع شركات الحرب

أغلق متظاهرون أستراليون ضد الإبادة، طريقًا مستخدمًا في توصيل المعدات العسكرية والأسلحة إلى معرض ملبورن بسبب مشاركة تجار الحرب المساهمين في تأجيج الإبادة الجارية في غزة على يد الاحتلال الإسرائيلي.

🟡 في إسطنبول.. احتجاجات مستمرة ضد حظر انطلاق سفن مساعدات نحو غزة

يواصل محتجون أتراك اعتصامهم لليوم الثالث أمام ميناء حيدر باشا في مدينة إسطنبول احتجاجًا على عدم إعطاء الحكومة التصاريح اللازمة لانطلاق سفن الحرية للمساعدات الإنسانية نحو قطاع غزة.

🟡 دول عربية مستمرة في تضامنها لفلسطين ومظاهرة حاشدة مرتقبة في لندن

تستمر الاحتجاجات والمظاهرات التضامنية مع فلسطين في الدول العربية، حيث خرج بالأمس مئات المتضامنين في الأردن، والبحرين، واليمن، والمغرب للتعبير عن استنكارهم للأحداث الجارية في غزة والضفة الغربية. وفي الوقت نفسه، دعت منظمات مؤيدة لفلسطين في لندن إلى تنظيم مظاهرة حاشدة اليوم دعمًا لغزة.

 

مقاطعة نشطة

الأكثر قراءة

أخبار ذات صلة