الرئيسية| تحريض |تفاصيل الخبر
BreitbartBreitbart الولايات المتحدة الأمريكيةالولايات المتحدة الأمريكية

منظمة صهيونية تحثّ جامعة تمبل على معاقبة المؤيدين لفلسطين

رفع علم فلسطين في مظاهرة داعمة لفلسطين
رفع علم فلسطين في مظاهرة داعمة لفلسطين

طالبت المنظمة الصهيونية الأمريكية (ZOA) جامعة تمبل باتخاذ إجراءات صارمة ضد المتظاهرين المؤيدين للفلسطينيين الذين استهدفوا مركز هيليل، المركز الطلابي اليهودي، خلال مظاهرة في 29 أغسطس، وقد شهدت المظاهرة التي نظمها "طلاب من أجل العدالة في فلسطين" (SJP)، هتافات وصيحات عبر مكبرات الصوت أمام المركز، مما أثار قلق رئيس الجامعة، ريتشارد إنغليرت، الذي وصف التصرفات بأنها "غير مقبولة".

وانتقد رئيس ZOA، مورتون كلاين، جامعة تمبل لتعاملها المعتدل مع الحادث، داعيًا إلى منع مجموعة SJP من دخول الحرم الجامعي كما فعلت بعض الجامعات الأخرى، كما تضمن الاحتجاج لافتات وأعلام فلسطينية، وكان يستهدف الضغط على الجامعة لسحب الاستثمارات من “إسرائيل”.

وفي الأيام الأخيرة من أغسطي/ آب الماضي أطلقت أكبر منظمة يهودية في الحرم الجامعي في العالم "هيليل" وشبكة المجتمع الآمن (SCN) حملة "عملية تأمين حرماتنا الجامعية" في 50 جامعة في الولايات المتحدة، لقمع الاحتجاجات المؤيدة لفلسطين.

وفي إطار التحضير لذلك، عقدت شبكة المجتمع الآمن اجتماع مائدة مستديرة مع ممثلين من وكالات "إنفاذ القانون" بما في ذلك مكتب التحقيقات الفيدرالي (FBI)، لوضع قائمة من عشر توصيات أمنية للجامعات لقمع الاحتجاجات المؤيدة لفلسطين في فصل الخريف.

مقاطعة نشطة

الأكثر قراءة

أخبار ذات صلة