الرئيسية| النشرة |تفاصيل الخبر
مقاطعةمقاطعة فلسطينفلسطين

آلاف الأردنيين يحتفون بعملية الكرامة.. وهوليود تطلق حملة لوقف تسليح العدو

مسيرة حاشد في الأردن للاحتفاء بعملية الكرامة
مسيرة حاشد في الأردن للاحتفاء بعملية الكرامة

🟡 آلاف الأردنيين يحتفون بعملية الكرامة والحكومة تصفها عملاً فرديًا

أعلنت وزارة الداخلية الأردنية، مساء الأحد أن العملية التي نفذها الشهيد ماهر الجازي، ضد عناصر الاحتلال في الجانب الفلسطيني من معبر الكرامة وقتل فيها 3 منهم، كانت "عملاً فرديًا"، في وقت شهدت فيها محافظات أردنية مسيرات شعبية تحتفي بعمل الشهيد.

🟡 أيرلنديون يطالبون بتفتيش الطائرات العسكرية الأمريكية

احتشد متظاهرون في مطار شانون بأيرلندا يوم 8 سبتمبر وأغلقوا الطريق المؤدي إلى المطار، للاعتراض على استخدام الجيش الأمريكي للمطار للرحلات العسكرية. وطالبوا بتفتيش الطائرات وحثوا الحكومة الأيرلندية على معاقبة الاحتلال بتمرير مشروع قانون الأراضي المحتلة.

🟡 هوليود تطلق حملة لوقف تسليح العدو

شارك عدد من النجوم في حملة جديدة بقيادة مجموعة Artists4Ceasefire لوقف مبيعات الأسلحة غير القانونية للاحتلال. وتدعم الحملة عدة منظمات إنسانية، وتحمل رسالة "أوقفوا إطلاق النار الآن، أوقفوا الأسلحة، أنقذوا الأرواح". وتطالب بوقف عمليات نقل الأسلحة التي تنتهك القانون الانساني وترعى الإبادة الجماعية في غزة.

🟡 جامعتا نورث ويسترن وبنسلفانيا تشددان الخناق على تظاهرات دعم غزة

أعلنت جامعة نورث وسترن عن تحديثات لسياسات الاحتجاج وذلك مع عزم المحتجين المؤيدين لفلسطين على الصمود ومواصلة المطالبة بسحب الاستثمارات، بينما أعلنت جامعة بنسلفانيا عن إنشاء مكتب جديد لـ”مكافحة التعصب الديني” في أعقاب الاحتجاجات المناهضة للاحتلال.

🟡 احتجاجات عالمية دعمًا لغزة واعتقال 5 متضامنين في برلين

شهدت مدن عالمية في فرنسا وكندا والولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا وغيرها تظاهرات حاشدة دعمًا لفلسطين ومطالبة بوقف الحرب الإسرائيلية، أما في ألمانيا فاعتقلت شرطة برلين 5 أشخاص على الأقل خلال مشاركتهم في وقفة احتجاجية للتنديد بالجرائم الإسرائيلية ولمطالبة الحكومة بالتوقف عن تسليح "نظام نتنياهو الفاشي". ‌

 

مقاطعة نشطة

الأكثر قراءة

أخبار ذات صلة