الرئيسية| تضامن |تفاصيل الخبر

اعتقال محتجين في برلين خلال دعوتهم لوقف تسليح الاحتلال

مظاهرة داعمة لفلسطين في برلين
مظاهرة داعمة لفلسطين في برلين

شهدت برلين تظاهرة احتجاجية شارك فيها المئات من الأفراد للتنديد بالجرائم الإسرائيلية في فلسطين وساروا حتى "ساحة أورانيين" في حي كرويتس بيرغ، مطالبين الحكومة الألمانية بوقف تسليح "نظام نتنياهو الفاشي".

ورفع المحتجون لافتات تعبر عن رفضهم للإبادة الجماعية، وهتفوا بشعارات مثل "الحرية لفلسطين". كما قامت الشرطة بإيقاف خمسة أشخاص خلال الاحتجاج. تأتي هذه المظاهرة في ظل تصاعد الهجمات الإسرائيلية على غزة، التي أسفرت عن مقتل وإصابة أكثر من 135 ألف فلسطيني، مع تجاهل إسرائيل لقرارات المجتمع الدولي.

وحاول عدد من الأشخاص استفزاز المشاركين في المسيرة رافعين أعلام "إسرائيل" على طول المسار وسط تدابير مشددة اتخذتها قوات الشرطة في المنطقة ومحيطها.

وبدعم أمريكي، تشن "إسرائيل" منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول 2023، حربا مدمرة على قطاع غزة خلفت أكثر من 135 ألف قتيل وجريح فلسطينيين، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد على 10 آلاف مفقود، وفي استهانة بالمجتمع الدولي، يواصل الاحتلال الحرب متجاهلاً قرار مجلس الأمن الدولي بوقفها فورا، وأوامر محكمة العدل الدولية باتخاذ تدابير لمنع أعمال الإبادة الجماعية ولتحسين الوضع الإنساني الكارثي بغزة.

مقاطعة نشطة

الأكثر قراءة

أخبار ذات صلة