الرئيسية| النشرة |تفاصيل الخبر
مقاطعةمقاطعة فلسطينفلسطين

مجزرة في مواصي خانيونس ومسؤول أممي يصف ما يجري بالانتهاكات المروعة

حفرة عميقة نتيجة قصف الإحتلال الإسرائيلي في منطقة المواصي
حفرة عميقة نتيجة قصف الإحتلال الإسرائيلي في منطقة المواصي

🟡 مجزرة في مواصي خانيونس ومسؤول أممي يصف ما يجري بالانتهاكات المروعة

ارتكبت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم الثلاثاء، مجزرة جديدة في قطاع غزة، حيث شنت غارة جوية عنيفة استهدفت منطقة خيام النازحين في مواصي خان يونس جنوب غرب القطاع أودت بحياة العشرات، من جانبه قال الممثل الأعلى للاتحاد الأوروبي للشؤون الخارجية والسياسة الأمنية جوزيب بوريل، إن ما يحدث في قطاع غزة "أمر مروع وانتهاك جسيم لحقوق الإنسان".

🟡 استمرار اعتصام سفن الحرية في إسطنبول واحتجاج في بورصة ضد "سوكار"

يواصل محتجون متضامنون مع فلسطين إلى جانب منظمي سفينة “الضمير” التابعة لائتلاف أسطول الحرية اعتصامهم في ميناء حيدر باشا في إسطنبول للمطالبة بالسماح لهم بالانطلاق نحو غزة، بينما شهدت بورصة احتجاجًا أمام إحدى الشركات الداعمة لشركة سوكار التي تنقل الغاز الأذري للاحتلال عبر تركيا.

🟡 الاحتجاجات المؤيدة لفلسطين تهز الحرية في الجامعات الأميركية

تراجعت جامعة نيويورك في تصنيفات حرية التعبير بسبب ردها على الاحتجاجات المؤيدة لفلسطين، ما أدى إلى فرض عقوبات على الطلاب والموظفين المشاركين. بالمثل، رفع طلاب وموظفون في جامعة كاليفورنيا في سانتا كروز دعوى قضائية بعد منعهم من دخول الحرم الجامعي بسبب مشاركتهم في احتجاجات تضامنية مع فلسطين.

🟡 انتقادات واسعة لسباق دراجات في مدريد لتلقيه رعاية من كارفور الإبادة

رغم أن سباق "فويلتا إسبانيا" هو أحد السباقات الكبرى في عالم الدراجات، ويعد ثالث أهم سباق مرحلي بعد سباق فرنسا وجيرو دي إيطاليا, لكنه تعرض لانتقادات واسعة بسبب تمويله من كارفور الشركة المتواطئة في الإبادة الجماعية ما قلب التجمع الرياضي إلى احتجاج غاضب من المؤيدين لفلسطين.

🟡 حزب الخضر البريطاني يصوّت لصالح فلسطين

صوت حزب الخضر البريطاني على اعتبار أفعال “إسرائيل” في غزة بالإبادة الجماعية، ليصبح أول حزب سياسي كبير في البلاد يعترف بذلك. وأعلن الحزب إسناده حركة المقاطعة وسحب الاستثمارات من الشركات الداعمة للاحتلال، ودعم حقوق الشعب الفلسطيني في الحرية وتقرير المصير.

 

مقاطعة نشطة

الأكثر قراءة

أخبار ذات صلة