الرئيسية| تضامن |تفاصيل الخبر
LatacoLataco الولايات المتحدة الأمريكيةالولايات المتحدة الأمريكية

احتجاجات غاضبة ضد تبرع ديزني لمنظمات داعمة للاحتلال

احتجاج مؤيد لفلسطين في ديزني لاند
احتجاج مؤيد لفلسطين في ديزني لاند

رغم درجات الحرارة القياسية في جنوب كاليفورنيا، استمرت الحشود في التوافد إلى ديزني لاند، لتنظيم الاحتجاجات الداعمة لفلسطين، وتجمع المتظاهرون حاملين لافتات وأعلام فلسطين بالقرب من المدخل، معربين عن غضبهم من تبرع شركة ديزني بمبلغ 2 مليون دولار للمنظمات الإنسانية في “إسرائيل”.

وعبر المشاركون في الاحتجاج عن استيائهم من التبرع الذي يعدّ إهانة للقيم الإنسانية وحقوق الفلسطينيين. وأشارت ملك قدير وهي إحدى المشاركات إلى أن العدد التقريبي للزوار في ديزني لاند يوميًا يعادل عدد الضحايا في غزة. وأكدت أن الاحتجاج يهدف إلى رفع الوعي حول الأعداد الكبيرة للشهداء جراء العدوان.

وسبق أعلنت ديزني رسميًا بأنها تدعم الكيان الإسرائيلي بقيمة 2 مليون دولار سنويًا، أما بوب إيجر رئيس مجلس إدارتها فقد أدلى بتصريحات مباشرة بعد عملية طوفان الأقصى في السابع من أكتوبر، قال فيها "في أعقاب الهجمات التي استهدفت اليهود في إسرائيل، في نهاية الأسبوع الماضي، علينا جميعًا أن نفعل ما في وسعنا لدعم الأبرياء الذين يعانون من الكثير من الألم والعنف، وخاصة الأطفال.. ندين هذه الهجمات والكراهية التي حفزتها، وجميع أعمال الإرهاب، وسنواصل العمل لإيجاد المزيد من السبل لتقديم الدعم في المنطقة، وتكريم الضحايا وعائلاتهم وجميع المتضررين من هذه الحرب".

موقف ديزني الذي يدعي الإنسانية ظل صامتًا أمام المجازر والإبادة الإسرائيلية الجارية بغزة، وكان هذا أحد الأسباب التي دعت شريحة كبيرة للمناداة بمقاطعة ديزني وإنتاجها.

مقاطعة نشطة

الأكثر قراءة

أخبار ذات صلة